كتب : اسامة عز الدين

هل تستطيع التخيل أنك بمجرد حمل هاتفك الذكي لمدة أسبوع كامل يسمح لك من خلال تطبيق خاص التعرف على نمط حياتك، بل ويمكنه تصميم ملابس فريدة من نوعها، بفضل استخدام تقنيات Google، تنطبق حصريا على المستخدم، ابتداء من الخامات المستعملة لإعداد الملابس إلى تفصيل مظهره وأدق تفاصيل التطريز، مستندا في ذلك إلى البيانات الملتقطة من قبل التطبيق، هل دار بمخيلتك ذلك؟

 ولكن يبدو أن ذلك أصبح حقيقة بعد أن كشفت إحدى القنوات الأمريكية في نشرتها الخاصة بعالم التكنولوجيا، أن دار الأزياء الرقمية  "Ivyrevel"، التابعة لمجموعة H&M، ستقوم بالتعاون مع الشركة العملاقة "Google"؛ لإنجاز مشروع أُطلق عليه اسم "Data Dress".

يعتمد هذا المشروع على تطبيق Android، ويستقي معلوماته من المستخدم للهاتف الذكي لتصميم ملابس تتطابق مع مواصفات المستخدم كجزء من مشروع الخياطة المشفرة Coded" Couture" المبتكرة من قبل إيفي ريفل.

وأكد المؤسس المشارك في شركة Ivyrevel "ألكسندر سوبوزتش"، في تصريح خاص به للقناة: “نحن على وشك إحداث نقلة نوعية في مجال صناعة الأزياء، من خلال دمج شخصية الزبون في عملية التصميم، بفضل تكنولوجيا المعلومات”، مضيفا "يتيح مشروع Data Dress للنساء في جميع أنحاء العالم تقديم طلبهن للحصول على ملابس مصنوعة خصيصا لهن بمواصفاتهن وتعكس نمط حياتهن".

الجدير بالذكر أن التطبيق، سيكون متاحا على نطاق أوسع في وقت لاحق من هذه السنة، حيث يوجد حاليا في المرحلة التطبيقية، وغير متاح للزبائن، ويتم اختباره، ويعد هذا التطبيق الأول من نوعه، كونه يقدم لمحة عن مستقبل الأزياء المصممة عن طريق التكنولوجيا.

SHARE

اترك تعليق