كتب: عمرو عادل

في إطار جولاته الميدانية للتعرف على مستوى أداء الأحياء في النظافة ورفع الاشغالات وكذلك متابعة المشروعات الكبرى.. قام المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة بجولة في حي الأميرية تفقد خلالها محطة صرف الأميرية والتي تعد من أكبر محطات الصرف الصحي في العالم حيث تقع على مساحة 45 فدان وتقوم بخدمة مناطق شرق النيل من المعادي حتى الأميرية بقدرة إستيعابية حوالي 1,7 مليون متر مكعبم.
واستعرض المهندس منصور بدوي رئيس مجلس إدارة شركة القاهرة للصرف الصحي خلال الجولة منظومة العمل ومشروع توسعة المحطة للوصول إلى قدرة 3,5 مليون متر مكعب يوم والذي يقوم بتنفيذه شركة المقاولون العرب تحت إشراف وتمويل الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بتكلفة إجمالية حوالي
450 مليون جنيه مما يساهم في استيعاب كافة الضغوط بشرق النيل بالقاهرة ، ويتم الانتهاء من الأعمال الإنشائية للتوسعات والتي تتم على عمق 30 متر تحت سطح الأرض خلال أربعة أشهر.
وأكد المحافظ على جهود رجال الصرف الصحي بالقاهرة في أعمال الصيانة ومواجهة أي طارئ والتحرك السريع لمواجهة المشاكل ، وطالب بسرعة الانتهاء من المشروعات الجاري تنفيذها بالقاهرة من إحلال وتجديد وسرعة إعادة الشئ لأصله للمساهمة في تسهيل الحركة المرورية بها.
كما تفقد المحافظ القافلة التموينية التي نظمتها المحافظة بميدان الأميرية وتضم أكثر من 10 سيارات محملة بأهم السلع الاستهلاكية بأسعار مخفضة وذلك في إطار خطة المحافظة لتوفير السلع التموينية بالأحياء الشعبية والمناطق الأكثر احتياجاً .. والتقى المحافظ بالمواطنين والذين أشادوا بجهود المحافظة لتوفير السلع مطالبين بتكرارها بصفة دائمة.
وأصدر المحافظ تعليماته لمسئولي تنظيم القوافل باستمرار أعمال القوافل وتكرارها في المناطق الأكثر إحتياجاً .. مؤكداً بأنه يتم تنظيم هذه القوافل بالتنسيق مع مديرية التموين وجهاز الخدمة الوطنية والشركة القابضة للسلع الاستهلاكية لتوفير السله الهامة كالسكر والأرز والزيت والسمن والدجاج واللحوم بأسعار مناسبة في محاولة من جانب المحافظة لضبط الأسعار وكسر احتكار التجار للسلع وعرضها بأسعار مرتفعة .. هذا بالاضافة إلى قيام جهاز الخدمة الوطنية بتوفير عبوات تشمل أرز وسكر و3 أكياس مكرونة وصلصة وشاي وزيت ومسلى بقيمة 25 جنيهاً تشهد إقبالاً كبيراً من المواطنين.
رافق المحافظ في جولته اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقة الشمالية والغربية واللواء محمد الشيخ السكرتير العام  ورؤساء أحياء الزيتون والأميرية.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

SHARE

اترك تعليق