أنجيلا ميركل
تفتتح وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا غيرترود فون دير لاين، ووزير التنمية والتعاون الدولى جيرد مولر غدا -الأربعاء- مؤتمر السلام والأمن والتنمية فى أفريقيا، والذي يشارك فيه وفود وممثلون من كافة الدول الأفريقية.
وذكرت وزارة الدفاع الألمانية – في بيان اليوم -الثلاثاء – أن المؤتمر سيبحث أوجه التعاون الأمنى والتنمية فى القارة السمراء، وكيفية إنهاء الصراعات والمنازعات وتحقيق التنمية المستدامة، مشيرة إلي أن المؤتمر ينصب مباشرة حول الاستقرار والأمن وجهود التنمية فى أفريقيا، ويعد تمهيدا للقمة الأفريقية المصغرة.
يشار إلي أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل كانت قد وجهت الدعوة، خلال زيارتها للقاهرة مؤخرا، للرئيس عبد الفتاح السيسي للمشاركة فى القمة الأفريقية المصغرة، التى ستستضيفها برلين خلال شهر يونيو القادم بحضور قادة عدد من الدول الأفريقية، وذلك لمناقشة جهود التنمية فى أفريقيا وسبل معالجة ظاهرة الهجرة غير الشرعية واللجوء من جذورها.
يذكر أن المستشارة الألمانية كانت قد قامت بجولة أفريقية فى أكتوبر 2016، شملت مالى والنيجر وأثيوبيا، كما زارت كل من مصر وتونس أوائل مارس الجارى، لبحث أوجه التعاون الألمانى مع دول أفريقيا.

اترك تعليق