دارالمعارف

بعد مرور خمس سنوات على تواجد شركة “فيسبوك” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، افتتحت الشركة اليوم المقر الإقليمي الجديد في دبي، الذي تبلغ مساحته 20 ألف قدم مربعة والذي اعتُمد فيه التصميم المفتوح.

ويعكس المكتب الجديد الطموحات الثقافية و الإقليمية من خلال مجموعة تصاميم وأعمال فنية. فمنذ أن افتتحت الشركة فرعاً محلياً لها في المنطقة عام 2012، ازداد عدد مستخدميها النشيطين بمعدل 164 مليوناً في الشهر.

ويشكّل مكتب دبي الذي يضمّ أكثر من 60 موظفاً، معظمهم من العالم العربي مركزاً رئيسيا،ً يبني المجتمعات المحلية ويقرّب المقيمين في أنحاء العالم أحدهم من الآخر.

وجدير بالذكر أن قاعدة مستخدمي فيسبوك خلال السنوات الخمس الماضية قد نمت بنسبة 264%، ولذلك تسعى الشركة حالياً إلى بلورة هذا التحوّل الرقمي في العالم العربي من خلال التعاون مع مستخدمين وشركاء عدة، لابتكار منتجات وحلول تهمّ المنطقة.

وتسعى فيسبوك التي توسّع حضورها في المنطقة إلى تسليط الضوء على عملها مع مبتكري محتوى محليين وإقليميين عرب مثل سعودي ريبورترز، وإلى إتاحة فرص لرواد الأعمال من خلال التعاون المباشر مع الشركات لتطوير استراتيجيات معدّة حسب الطلب تدعم نوّها. وستواصل فيسبوك في السنين المقبلة المضيّ ببرنامجها العالمي #SheMeansBusiness الذي أطلقته في وقت سابق من هذا العالم بالتعاون مع مؤسسة الإمارات، ومركز شراع في الشارقة، و Ahead of the Curveفي مصر التي تهدف إلى تدريب رائدات الأعمال من النساء في المنطقة وإلهامهنّ واستخدام فيسبوك وإنستجرام للوصول إلى الجماهير وزيادة عددهم.

اترك تعليق