تكريم عطيات وماريا وناهد
كتب: محمد إبراهيم
قالت عزة كامل، منسق عام المهرجان أن إدارة مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة قد اختار ثلاثة من صانعات السينما المصرية لتكريمهن في الدورة الثانية للمهرجان، التي ستعقد في الفترة من 20 إلى 26 فبراير المقبل، وهن المخرجة عطيات الأبنودي، والمخرجة والمنتجة ماريان خوري، ومصممة الملابس ناهد نصرالله.
وأضافت “كامل”، أن المكرمات الثلاثة قدمن الكثير للسينما المصرية، وساهمن في إثراء الشاشة الفضية بالعديد من الأفلام المهمة، سواء كانت أفلاما تسجيلية أو روائية، كما عبرن بصدق عن قضايا المرأة المصرية من خلال إبداعهن.
وأشارت “كامل” : نعتز في المهرجان بتكريم المبدعات الثلاثة، فلا أحد يستطيع تجاهل ما قدمته عطيات الأبنودي للسينما التسجيلية في مصر منذ مطلع السبعينيات، كما طرحت في أفلامها العديد من القضايا المتعلقة بالمرأة، كما أن ماريان خوري كمخرجة كانت مهمومة بإبداع المرأة، فضلا عن أن جرأتها كمنتجة ساهمت في خروج العديد من الأفلام المهمة إلى النور، فيما تظل ناهد نصرالله واحدة من ألمع الأسماء في عالم تصميم الملابس على مدى تاريخ السينما المصرية .
وأشارت إلى أن أهم ما يجمع المكرمات الثلاثة أنهن منحن أجمل سنوات عمرهن للسينما، وأخلصن للفن الراقي، موضحة أن تاريخ السينما سيكتب أسمائهن بحروف من نور لما قدمن من إبداع متميز .
يذكر أن مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، تحمل دورته الثانية اسم المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد، التي أعلنت عن حضورها المهرجان، كما يكرم النجمة منى زكي عن مجمل أعمالها، ويتم تنظيمه بدعم من وزارتي الثقافة والسياحة والمجلس القومي للمرأة.

اترك تعليق