الرئيس عبد الفتاح السيسى ارشيفية
كتب:عمرو عادل
خلال حفل افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مدينة العلمين الجديدة، وعددا من المشروعات القومية، قال السيسي إنه يتمنى أن تدفع الشركات تأمينا للعمالة المؤقتة دفعة واحدة، موضحا أن “الثواب ليس فقط بالصلاة والصوم، وإنك تطلع حج وعمرة، لكن إني أؤمن حياة إنسان وأسرته أيضا له ثواب كبير عند ربنا، وفيه أفكار كلها لها أجر وثواب”.
وأضاف السيسي، خلال كلمته على هامش افتتاح مدينة العلمين الجديدة: “ولو أي شركة عملت شهادة (أمان) للعمال، يعتبر ده صدقة جارية”.
وعن أبرز المعلومات عن شهادة “أمان” نرصد التالي :-
– الشهادة لا تحتاج إلى إجراءات أو مستندات إدارية، وتبلغ قيمتها 500 جنيه، على أن تضاعف حتى 2500 جنيها.
– يبلغ قسطها الشهري من 4 جنيهات، حتى 20 جنيها كحد أقصى.
– مدة الاستفادة منها تكون 5 سنوات أو 10 سنوات.
– تصرف في حالة الوفاة بمزايا غير مسبوقة.
– يمكن أن يكون التعويض مبلغ يسدد كدفعة واحدة، يتراوح في حالة الوفاة الطبيعية من 10 آلاف إلى 50 ألف جنيه، وفي حالة الوفاة بسبب حادث يكون من 50 ألف إلى 250 ألف جنيه.
– يستبدل المبلغ على دفعة واحدة إلى مبالغ شهرية، تتراوح بين 200 جنيه حتى 1000 جنيه لمدة 5 أعوام، أو ما بين 120 جنيها حتى 600 جنيه، لمدة 10 أعوام، في حالة الوفاة الطبيعية.
– بينما إذا كانت الوفاة نتيجة حادث، يكون التعويض الشهري لمدة 5 سنوات يتراوح بين 1000 جنيه إلى 5 آلاف جنيه، بينما لمدة 10 أعوام، يتراوح من 600 جنيه إلى 3 آلاف جنيه.
– يمكن لأي مواطن مصري شراء الشهادة، يتراوح عمره من 18 حتى 59 عاما.
– إصدار شهادة “أمان” بلا إجراءات أو مستندات إدارية، بينما الرقم القومي هو المطلوب للوثيقة، التي يبلغ عمرها 3 أعوام، حيث إنها قابلة للتجديد مرتين لتصل إلى 9 أعوام، وتحصل على فائدة 16% من البنوك، ويحصل منها قيمة القسط الشهري.
– أكد “إسماعيل” أن رئاسة الوزراء على تواصل مع شركات التأمينات الاجتماعية بسبب إصابات العمل، وأنه يجري حاليا دراسة إدخال العمالة المؤقتة ضمن منظومة التأمين الصحي.
– وأوضح أنه سيتم توقيع بروتوكول تطبيق هذا النظام بين بنوك الأهلي ومصر والقاهرة والبنك الزراعي، وشركة مصر لتأمينات الحياة، الأسبوع المقبل، مضيفا أن هذه الشهادة تمثل المرحلة الأولى من مشروع متكامل.
SHARE

اترك تعليق