صاحب «فيسبوك»:

وكالات

كشف موقع “الدايلي ميل” البريطاني، اليوم الأربعاء أن موقع “فيسبوك” بقراءة جميع محتويات الرسائل التي يرسلها المستخدمون إلى بعضهم البعض عبر تطبيق “ماسنجر”.

ويأتي هذا الكشف، بعد وقت قصير من فضيحة استخدام إحدى شركات الاستشارات بيانات 50 مليون مستخدم على الأقل، في ما يبدو أنه كان لاستهداف الناخبيين الأميركيين بإعلانات سياسية مخصصة.

وأضاف “الدايلي ميل” أن يقوم “فيسبوك” بهذه الخطوة بهدف حذف أي رسائل تخالف سياسات استخدام الموقع، وكذلك فحص الصور والنصوص يكون بهدف التأكيد على أنها متطابقة مع معايير المنصة.

يذكر أن فضيحة تسريب بيانات مستخدمي الموقع عبر شركة “كامبردج أناليتيكا” لا تزال تعصف بالموقع، وما زال “فيسبوك” يواجه انتقاد لجمع بيانات المستخدمين من سجلات الاتصال والرسائل بالنسبة لمستخدمي نظام أندرويد.

وكان مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي للشركة، قد أكد ذلك خلال مقابلة مع محرر موقع “فوكس”، عزرا كلاين، وقد تلقى مستخدمى مواقع التواصل هذا الأنباء بردود فعل مختلفة، في مجملها تنم عن قلق المستخدمين من الموقع.

وكان تطبيق “ماسنجر” قد أعلن فى وقت سابق أنه لا يستخدم البيانات التي يقوم بمسحها لأهداف تسويقية، بحسب ما جاء في تقرير لوكالة “بلومبرج” الأمريكية.

اترك تعليق