التوسع في مشروعات الإنتاج الحيوانى والداجنى بالوادى الجديد
كتب: حسام أبو العلا
بحث الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، سبل التوسع في انشاء مشروعات الثروة الحيوانية والداجنة بالمحافظة، والتيسير على المستثمرين في هذا المجال ودعم المربيين.
وأكد وزير الزراعة خلال اللقاء الذي عقد بديوان الوزارة، أن القيادة السياسية والحكومة الحالية حريصة على دعم كافة سبل التنمية وتشجيع الاستثمارات، وخاصة في المجال الزراعي لا سيما في محافظات الصعيد والمحافظات الحدودية، نظراً لبعدها الاستراتيجي الهام لمصر.
وأشار البنا إلى أن مشروعات الإنتاج الحيواني والداجني تعد من المشروعات القومية الواعدة التي يجب أن تتضافر كافة الجهود للنهوض بها نظراً لأهميتها في إتاحة المزيد من فرص العمل الجديدة المباشرة وغير المباشرة بمشاركة القطاع الخاص، والاستفادة بالتكنولوجيات المتطورة التي يجلبها المستثمرون، وتحقيق إضافة حقيقية الى الاقتصاد القومي من خلال المنتجات التي تقوم عليها تلك المشروعات.
كما بحث الجانبان الإجراءات والخطوات النهائية للتيسير على مزارعي القمح خلال عمليات توريد المحصول للشون بالمحافظة، فضلاً عن تجهيز مراكز التجميع للتيسير على المزارعين ورفع العبء عن كاهلهم.
وناقش الجانبان الخطوات الخاصة بتطوير القطاع الزراعي بالمحافظة، واستغلال كافة الموارد المتاحة بها، وتسهيل الإجراءات الخاصة بتقنين وضع اليد، والاشتراطات التي تضمن الجدية، لأحداث تنمية زراعية حقيقية بالمحافظة
SHARE

اترك تعليق