ولدى

دار المعارف

حصلت شركة MAD Solutions على حقوق التوزيع في العالم العربي للفيلم التونسي الروائي الطويل ولدي للمخرج والمؤلف محمد بن عطية والمنتجة درة بوشوشة (شركة نوماديس إيمدج)، وهذا بالتزامن مع

أعلن مهرجان كان السينمائي عن العرض العالمي الأول لفيلم “ولدى” التونسى ضمن فعاليات نصف شهر المخرجين التي تُقام خلال الدورة الـ71 من المهرجان من 9 إلى 19 مايو المقبل، حيث من المقرر أن يكون ولدي هو فيلم ختام البرنامج.

ولدي هو ثاني الأفلام الروائية الطويلة للمخرج محمد بن عطية بعد فيلم “نحبك هادي” الفائز بـجائزة أفضل أول فيلم طويل لـ بن عطية، وجائزة الدب الفضي للممثل مجد مستورة في مهرجان برلين السينمائي الدولي، في إنجاز هو الأول لفيلم عربي بالمهرجان، بالإضافة إلى عدد كبير من الجوائز والتكريمات الدولية.

 ولدي من تأليف وإخراج محمد بن عطية، ويحكي الفيلم قصة رياض، وهو رجل على وشك التقاعد من عمله كسائق رافعة شوكية في ميناء تونس، في الوقت الذي تتمحور حياته وزوجته نازلي حول ابنهما الوحيد سامي.

يستعد الابن لامتحاناته الدراسية، بينما تتكرر شكواه من نوبات الصداع النصفي وهو ما يثير القلق لدى الوالدين، وعندما يشعر سامي أخيراً بالتحسن، يختفي فجأة.

 ويقوم ببطولة الفيلم محمد ظريف ومنى الماجري وزكريا بن عايد وإيمان الشريف وتايلان منتاس وطارق قبطي.

ومخرج ومؤلف الفيلم محمد بن عطية مخرج، تونسي وُلد عام 1976، وتخرج في المعهد العالي للدراسات التجارية عام 1998، ثم درس الاتصال السمعي والبصري في جامعة فالنسيان بفرنسا، وفي مسيرته أخرج 5 أفلام قصيرة كان أولها  عام 2004، ومنها فيلم “الآخرين” الحاصل على جائزة الحصان الفضي في مهرجان FESPACO عام 2006، ثم فيلم موجة عام 2008، فيلم قانون 76 عام 2011 وآخرها فيلم سلمى عام 2014 الحاصل على عدة جوائز في مهرجانات سينمائية مختلفة، ثم أول أفلامه الروائية الطويلة نحبك هادي.

SHARE

اترك تعليق