حبس - أرشيفية

كتب: محمد أحمد

تمكنت مباحث الأموال العامة من إلقاء القبض على 8 موظفين بحى شرق المنصورة بمحافظة الدقهلية، استغلوا موقعهم الوظيفى لتمكينهم من بناء عقارات مخالفة.
وردت معلومات لضباط الإدارة تحت إشراف اللواء على سلطان مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تفيد بقيام كل من: عاطف.ع.ع فنى شئون هندسية بحى شرق المنصورة، أحمد.ب.أ فنى شئون هندسية، محمد.أ.م مهندس بالإدارة الهندسية، أمل.ع.ط مهندسة بالإدارة الهندسية، أحمد.س.ع فنى شئون هندسية، محمد.أ.ب فنى شئون هندسية، طارق.م.إ فنى شئون هندسية بحى شرق المنصورة، محمد.أ.ع فنى شئون هندسية، باستغلال موقعهم الوظيفى، فى غضون الفترة من أعوام 2014 حتى 2018، والتواطؤ مع كلٍ من نبيل.ع.ش “سائق”، محب.أ.ع حاصل على بكالوريوس تجارة، نجيبة.أ.ع “مدرسة”، والصادر لكلٍ منهم ترخيص بناء لعقار مكون من بدروم وأرضى وأربع أدوار علوية، والكائنة بدائرة قسم شرطة ثان المنصورة.
وكشفت التحريات عن أن المتهمين لم يتخذوا الإجراءات القانونية اللازمة حيال مخالفات شروط الترخيص، مما أدى إلى الإضرار بالمال العام، ما هو قيمة الغرامات المستحقة لخزينة الدولة، عن تلك المخالفات والتربح من أعمال الوظيفة، وتربيح الغير دون وجه حق، فضلاً عن تعريض حياة المواطنين للخطر.
وتم ضبط المتهمين، وبمواجهتهم.. اعترفوا بارتكابهم لتلك الوقائع، وتأكدت صحة الوقائع بتقارير اللجان المشكلة من الجهات المعنية، وأمكن الحصول على المستندات المؤيدة لتلك الوقائع، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

SHARE

اترك تعليق