كتبت: نشوى مصطفى

تؤدى حكومة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، غدًا الخميس.

ومن المقرر أن يرأس الرئيس عبدالفتاح السيسى أول اجتماع للحكومة الجديدة لتحديد المهام والتكليفات الخاصة بها خلال الفترة المقبلة.

وقالت مصادر مطلعة إنه لن يتم عرض التشكيل الجديد للحكومة على مجلس النواب، مشيرة إلى أن ذلك يتم فقط فى حالة إقالة الحكومة أو إجراء تعديل وزارى محدود.

وأكدت المصادر أنه من المقرر أن يعرض رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى برنامج الحكومة على مجلس النواب ليحوز على ثقة المجلس.

وأوضحت المصادر أن مصطفى مدبولى كان قد التقى مع الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس الثلاثاء لعرض التشكيل النهائى لحكومته بعد الانتهاء من مشاوراته والاستقرار على تغيير أكثر من 10 وزراء بحكومة المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء السابق، والإبقاء على عدد منهم فى مناصبهم.

وأضافت المصادر أنه تم الاستقرار أيضًا على زيادة عدد المقاعد الخاص بالسيدات فى الحكومة، كاشفة أنه سيتم الدفع بالشباب والمرأة فى التشكيل الجديد، وأنه من أبرز الوزارات التى تم تغييرها الصحة، والبيئة، والزراعة، والمالية، والتنمية المحلية، والتجارة والصناعة.

وكشفت المصادر أن أبرز المرشحين الدكتورة هالة زايد للصحة، وعز الدين أبوستيت للزراعة، مضيفة أنه تم التوسع فى تعيين عدد من النواب للوزراء ليتراوح عدد النواب من 13 إلى 16 نائبًا للوزير.

SHARE

اترك تعليق