مفتى الجمهورية

كتب: محمد عفيفى

فى إطار حرص وزارة الداخلية على تعميق الوعى الدينى والثقافى بين أعضاء هيئة الشرطة.. فقد قامت وزارة الداخلية بتنظيم عدد من الندوات الدينية والتثقيفية بهدف شرح ونشر المفاهيم الصحيحة للدين وتنمية الوعى الثقافى للمستويات الوظيفية المختلفة بما يدعم العمل الأمنى .
وفى هذا الصدد فقد تم تنظيم ندوة دينية بحضور فضيلة الدكتورشوقى علام “مفتى الجمهورية “.. حيث تحدث فضيلته عن دعم وترسيخ فضيلة الإنتماء والولاء للوطن كما ألقى الضوء على الفكر الميسر والوعى السليم لمفاهيم الدين الإسلامى فى حفظ الأمن ودعم ركائز الإستقرار والتنمية وتوضيح منازل الشهداء عند المولى عز وجل .
كما تناول اللقاء التأكيد على منهج الدين ووسطيته ودور الشخصية المصرية المستنيرة فى مواجهة الفكر المتطرف.. وإلقاء الضوء على الدور المحورى الذى تضطلع به دار الإفتاء ومؤسسة الأزهر الشريف فى مجابهة تلك الأفكار التى تجافى تعاليم الأديان وسماحتها.. كما ثمن فضيلة مفتى الجمهورية التضحيات والجهود والتى يبذلها رجال الشرطة فى سبيل الحفاظ على أمن وإستقرار الوطن بإيمان وعزيمة من أجل أن ينعم المواطن بالأمن والأمان.. مؤكداً أن الدفاع عن الوطن حق ينبع من العقيدة وإيمان برسالة تعد من أسمى الرسالات يضطلع بها رجال الشرطة .. مؤكداً أن العمل الأمنى رسالة سامية يتشرف القائمون عليها بحملها لما لها من مردود عند المولى سبحانه وتعالى ورسوله.
SHARE

اترك تعليق