الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة

كتب:فتحى السايح
في إطار الاهتمام الذي توليه وزارة السياحة بالسياحة الثقافية، و في ضوء خطة الترويج الجديدة للوزارة والتي سيكون افتتاح المتحف المصرى الكبير محورا رئيسيا فيها، التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة بعالم الآثار وسفير الأمم المتحدة للتراث العالمي الدكتور زاهي حواس لفتح مجالات للتنسيق والتعاون معه واستثمار شهرته العالمية الواسعة في الحملة الترويجية الجديدة للوزارة خلال الفترة القادمة.

واستهلت الوزيرة اللقاء بالترحيب بالدكتور زاهي حواس، مشيدة بالدور التي يقوم به للترويج لمصر في كافة المحافل الدولية التي يحضرها والمحاضرات التي يلقيها حول العالم.

وتناول اللقاء الاتفاق على تصوير مقاطع فيديو للدكتور زاهي حواس من منطقة الأهرامات ومن المتحف المصري الكبير، لعرضها على شاشات في الجناح المصري في بورصة لندن الدولية للسياحة WTM في نوفمبر المقبل، كوجه مصري عالمي يتحدث عن الحضارة المصرية و عن افتتاح المتحف في ٢٠٢٠.

كما تم الاتفاق على أن يقوم بالتعاون مع الوزارة لعمل برنامج تثقيفي للأطفال تحت عنوان “مغامرات في عالم الآثار” باللغتين العربية والإنجليزية، الأول يهدف الى تعريف أطفال مصر بتاريخهم و توعيتهم بأهمية آثارهم و بأهمية السياحة، والثاني لتعريف أطفال العالم بالحضارة المصرية ودعوتهم لزيارة مصر.

وتطرق الحديث إلى بحث سبل التعاون معه في الفترة القادمة للترويج لافتتاح للمتحف المصرى الكبير، والذي يمثل احد المحاور الاساسية لخطة الترويج الجديدة لوزارة السياحة تحت شعار “المتحف المصري الكبير ٢٠٢٠ “GEM 2020”.

وقال حواس أنه على أتم استعداد للمشاركة في الترويج لافتتاح المتحف ، مشيرًا إلى أنه شارك في وضع حجر أساس هذا الصرح الثقافي الكبير ، وأكد أنه سيكون اكبر متحف على مستوى العالم
وخلال اللقاء اشارت الدكتورة رانيا المشاط الى حملة وزارة السياحة الترويجية التي سيتم اطلاقها تحت شعار (P2P) “People to People “، و التي سيكون أحد محاورها التعاون مع نماذج مصرية ناجحة للترويج لمصر عالميا، وليكونوا سفراء للسياحة المصرية، وذلك لإبراز وجه مصر الحديث والمعاصر، ليرى العالم أن بلدنا مليئة بالمبدعين في الفن والثقافة والموسيقى والعلوم والرياضة.

من ناحيته أعرب د. زاهي حواس عن اعجابه بشعار الحملة الجديدة، مشيرا الى أهمية تعريف العالم بالمصريين وإبداعاتهم في مختلف المجالات، لما لذلك من اثر إيجابي في إبراز صورة مصر الحضارية، وأكد أن الاعتماد على الوجوه المصرية المبدعة والمعروفة للعالم سيكون اداة ترويجية ناجحة، وسيساهم في جذب السياح من مختلف الدول، مشيرا الى أنه لمس بنفسه اهمية هذا التواصل المباشر في لفت أنظار العالم الى مصر، وذلك من خلال رحلاته الكثيرة .

كما أشارت الوزيرة إلى أجندة مصر الترفيهية التي تقوم الوزارة حاليا بوضعها من خلال وجود أحداث ومهرجانات عالمية على مدار العام، و قد أبدى الدكتور زاهي حواس ترحيبا بالتعاون مع الوزارة في هذا الصدد.

SHARE

اترك تعليق