وزيرة الصحة هالة زايد
وكالات
قالت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد إنه تم استقبال 85 ألف مواطن في اليوم الثاني على التوالي لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي (100 مليون صحة) للقضاء على فيروس (سي) والأمراض غير السارية.
من جهتها، قال مدير المبادرة الدكتور محمد حساني – في تصريحات صحفية اليوم /الثلاثاء/ – “إنه من المقرر البدء في فحص وعلاج الأطفال من 12 عاما وأقل من 18 عاما بداية من شهر مارس 2019 وذلك بعد توفر العلاج المناسب لمرحلتهم العمرية”، مشيرا إلى أن المستهدف فحص 6 ملايين طفل.
يذكر أن المسح الشامل لفيروس (سي) والأمراض غير السارية يستهدف المسح للوصول إلى أكثر من 50 مليون مواطن بجميع محافظات الجمهورية؛ تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على فيروس (سي)، وتنقسم الخطة التنفيذية للمسح الشامل إلى 3 مراحل تبدأ مرحلته الأولى اليوم وتنتهي في نوفمبر 2018، وتستهدف 9 محافظات بدءا من جنوب سيناء ثم مطروح وبورسعيد والإسكندرية والبحيرة ودمياط والقليوبية والفيوم وأسيوط.
وتبدأ المرحلة الثانية من المخطط التنفيذي للمسح الشامل لفيروس (سي) في ديسمبر القادم وتنتهي في فبراير 2019 وتستهدف 11 محافظة هي (شمال سيناء، البحر الأحمر، القاهرة، الإسماعيلية، السويس، كفر الشيخ، المنوفية، بني سويف، سوهاج، أسوان والأقصر).
وتنطلق المرحلة الثالثة مع بداية شهر مارس وحتى أبريل 2019 وتستهدف 7 محافظات هي (الوادي الجديد والجيزة والغربية والدقهلية والشرقية والمنيا وقنا).
وتستعين وزارة الصحة في خطتها لتنفيذ المسح الشامل لفيروس (سي) بقواعد بيانات اللجنة القومية للانتخابات بهدف الوصول إلى 50 مليون مواطن في جميع محافظات الجمهورية.
SHARE

اترك تعليق