القليوبية: محمد صوابى
فى استجابة فورية من وزارة “التضامن الاجتماعى” لبعض شكاوى مواطنى القليوبية من وقف معاش التضامن الاجتماعي، وجهت الدكتورة نيفين القباج مساعد أول وزير التضامن الاجتماعي والدكتور محمد لطيف مساعد الوزير، بتشكيل لجنة عليا من الوزارة، وتكليفها العمل على الفور فى بحث جميع الحالات التي تم وقف صرف المعاش لها بالقليوبية، وخاصة في شبين القناطر.
وكانت مديرية التضامن الاجتماعى بالقليوبية، قد قامت بوقف 25 ألف عميل ضمان اجتماعى من إجمالى 107 ألف عميل على مستوى المحافظة.
وقالت الدكتورة نيفين القباج فى تصريحات خاصة لـ “دار لمعارف” إن هناك لجان تم تشكيلها لبحث هذة التظلمات، مؤكدة إننا مع جميع الفئات البسيطة الفقيرة، والتى تستحق، ولكن نعمل على إعطاء كل ذى حق حقه.
وواصلت القباج قائلة: ” هناك حالات تم اكتشاف انها لا تستحق بالفعل فتم وقف المعاش فورا (فى معاش تكافل و كرامة) حيث ثبت أن ليها امتلاكات كثيرة جدا، ومازالت اللجان تعمل من خلال زيارات ميدانية في جميع المحافظات على مستوى الجمهورية من أجل مساعدة الحالات التى تستحق معاش التضامن الاجتماعي وفحص جميع الحالات التى تم وقف صرف المعاش لهم.
وكانت لجنة قد تشكلت اللجنة من كلا من: حمدى إبراهيم محمد و ميرفت سالم و شيخ العرب عبدالله مديرى عموم من شؤون المديريات بالوزارة وتكليفها على الفور لبحث جميع الحالات التي تم وقف صرف المعاش لهم بالقليوبية، وخاصة في شبين القناطر  والنزول على الطبيعة إلى جميع الحالات وإعادة النظر في صرف المعاش لهم مرة أخرى طالما يستحقون بالإضافة إلى فتح باب التظلم لجميع الحالات التي تتضرر من وقف صرف المعاش على مستوى جميع المحافظات.
وجدير بالذكر أنه يتم تقديم التظلم فى مديرية التضامن الاجتماعي فى كل محافظة  مع تقديم كافة المستندات المطلوبة لصرف المعاش.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

SHARE

اترك تعليق