مروان السماك
الاسكندرية –  فتحى السايح 
‎ قال  مروان السماك  القائم بأعمال رئيس اللجنة التنفيذية لمشروع مركز غيط العنب للتدريب و التشغيل و مستشار جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية ، إن مركز تدريب غيط العنب أحد مشروعات التنمية الاجتماعية لجمعية رجال الأعمال بالإسكندرية ، مشيرا لـ” دار  المعارف ”  أن المركز عبارة عن منصة للتعاون و نقطة بداية و أن يكون مركزا لتأهيل الباحثين والباحثات عن عمل لبناء برامج و نظم للتطريب المهني لتوفير فرص العمل المؤهلة لسوق العمل و أن يكون المركز حلقة الوصل بين الباحثين عن العمل من الشباب و بين أصحاب العمل الباحثين عن عمالة مدربة ماهرة، و لم يقتصر التدريب بالمركز على التدريب المهني فقط بل تدريبهم وتهيئتهم  نفسيا و بناء القدرات المؤسسية و إجراء البحوث التسويقية لفرص العمل و حصول المركز علي شهادات الجودة و السلامة والصحة المهنية.
لافتا إلى أن التعاون مع هيئة المعونة الأمريكية لها دور كبير في نجاح هذه الفكرة و تنميتها ، ويوجد ثقة بين جميع الأطراف المتعاونة في إقامة ونجاح المشروع.
 قال السماك إن رسالة المركز تحسين منظور العمل المهني و توفير أعلى جودة من خدمات التوظيف و التدريب المهني .
لافتا إلى أنه تم تدريب 932 متدربا  و تم توظيف 3100 شاب و فتاه فعليا و استلموا مهام عملهم .
 قال السماك إن المركز يعمل من الآن حتى عام 2020 توفير3100  وظيفة فعلية ، و تدريب 10 آلاف عامل على سوق العمل،  لافتا إلى أن جمعية رجال الأعمال وفرت ٣ ملايين جنيه للمركز هذا العام .
لافتا خلال احتفالية نجاح الشراكة لمركز تدريب  و تشغيل غيط العنب بمحافظة الإسكندرية إلى أن الجمعية تعمل على دعم المركز بكل السبل من مال و جهد و وقت و علاقات لنجاح و تنمية هذه الفكرة.
  مؤكدا أن الحل لجميع مشاكل مصر و بنائها هو العمل و بناء مصر يكون بزيادة إنتاجيتنا و زيادة إنتاجنا و مضاعفة الصادرات و تنمية الصناعة لتحقيق هذا الهدف و تقليل الاعتماد على الاستيراد و هو ما يؤهلنا لتخطى كافة التحديات .‎
SHARE

اترك تعليق