د. حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية
كتب: هيثم بطاح
أعلن الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية أن إجمالي عدد المترددين على نقاط فحص «فيروس سي» و الأمراض غير السارية ” الضغط و البول السكري و السمنة ” بمدن وقرى محافظة القليوبية بلغ نحو 25 %  من المستهدف للحملة بالمحافظة  خلال العشرة أيام الأولى من تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى  والتى انطلقت تحت شعار” 100 مليون صحة ” للقضاء علي فيروس سي  والتى تستمر حتى 30 نوفمبر المقبل وجارى تحويل الحالات الإيجابية مباشرة إلى مراكز استكمال الفحص وصرف العلاج مجانا  .
وقال “الطباخ ” فى تصريحات صحفية اليوم الخميس إن الحملة تنفذ من خلال  255 نقطة  تمركز بمدن وقرى المحافظة لاستقبال المواطنين للفحص الفوري المبدئي لفيروس سى بمشاركة  ١٠٥٩ فرقة طبية بخلاف المشرفين   بخلاف  18 مركزا طبيا بالمستشفيات لاستكمال الفحوصات وتلقى العلاج .
وأكد وكيل وزارة الصحة بالقليوبية  أن العدد المستهدف فى  محافظة القليوبية من المبادرة هو 2.9 مليون مواطن مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع جامعة بنها للمشاركة في هذه المبادرة القومية من خلال كليات الطب والصيدلة وتكنولوجيا المعلومات”.
وناشد وكيل وزارة الصحة  المواطنين الحرص على القيام بالكشف على فيروس سى حفاظا على الصحة العامة ولمساعدة المسئولين للقضاء على ذلك المرض في أسرع وقت لتصبح مصر خالية من فيروس سي مؤكدا أن هذا المرض بدون متابعة أو علاج سيؤدى إلى مضاعفات خطيرة.
وكانت تعليمات الدكتور علاء عبدالحليم  محافظ القليوبية برفع درجة الاستعداد القصوى وتوفير كافة المتطلبات والتجهيزات والأجهزة والأطقم الطبية لتحقيق أكبر استفادة ممكنة من الحملة القومية للقضاء على المرض .
SHARE

اترك تعليق