الرئيس السيسى
قراءة في كلمة الرئيس السيسي التي ألقاها اليوم في الندوة التثقيفية
الرئيس السيسي يؤكد ضرورة صياغة وعي حقيقي للمشهد الحالي في عقول المصريين 
صفاء التلاوي
وجه  الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والقائد الأعلى للقوات المسلحة، صباح اليوم الخميس العديد من الرسائل للشعب المصري ، خلال فعاليات الندوة التثقيفية التاسعة والعشرين التي نظمتها  إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية، تزامنًا مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين لنصر أكتوبر المجيد.
وتؤكد رسائل الرئيس السيسي  للشعب المصري ضرورة الوعي والفهم والصبر واستدعاء روح أكتوبر لدى جميع مؤسسات الدولة، واستدعاء الشعب لإرادة الصبر والتحلي بروح العمل، والقراءة الواعية للأحداث  ، بما يساعد على  بناء  القدرة على التصدي لما تواجهه الدولة من تحديات على المستوى الداخلي والإقليمي والعالمي ، في ظل تداعيات الأحداث على مدار السنوات الأخيرة،  مؤكدًا أهمية تفهم الشعب لطبيعىة المرحلة ومتطلبات العبور الأمن نحو التنمية ومواجهة الإرهاب .
بداية  أكد  الرئيس السيسي أنه عاصر تجربة مرارة الهزيمة 67، موضحا أن الشعب يعيش الآن مرحلة «مريرة» أيضًا، إذ قال: «فقدنا قدرتنا العسكرية في 67، لكننا لم نفقد الإرادة وتم إعادة بناء القوات المسلحة».
وعن أجواء حرب أكتوبر 1973، قال السيسي إن القيادة السياسية قبل الحرب، تعرّضت لضغط شديد بسبب عدم اكتمال الصورة أمام الشعب، مشيرًا إلى أنه قبل حرب أكتوبر، لم يكُن لدى الشباب أمل في واقع ومستقبل البلاد.
رسائل عديدة وجهها الرئيس السيسي خلال كلمته تؤكد أهمية الصحوة المجتمعية والتفاف الشعب حول القيادة السياسية بما يمكن من صياغة الأدوات اللازمة للكشف عما يواجه الدولة المصرية من التحديات والمخاطر المتجددة  ودائمة التطوير في أدوات سعيًا لتحقيق أهدافها التي كانت وستظل عصية التحقيق أمام إرادة ووعي وفهم الشعب المصري وثقته في قيادته السياسية ، إذ أكد أن المعركة لم تنتهِ، ولكنها مستمرة بمفردات مختلفة، مضيفًا: «أحداث 2011، علاج خاطئ لتشخيص خاطئ».
كما شدَّد على ضرورة صياغة وعي حقيقي للمشهد الحالي في عقول المصريين، فإن لم يكن هناك وعي في كافة أجهزة الدولة والرأي العام، سيُهدَم كل ما تم تشييده، مؤكدًا أنه في 30 يونيو 2020، ستكون مصر في مكانة أخرى، مُرددًا: «هتشوفوا مصر دولة أخرى».
وطالب السيسي المصريين في ختام كلمته، بالحفاظ على الوطن بالفهم والصبر، مع التحلّى بقيم العمل والصبر لتخطي الظروف الصعبة للبلد، مستعرضًا بعض الأزمات الاقتصادية التي مرّت بها مصر خلال المرحلة الماضية من بترول وكهرباء .
SHARE

اترك تعليق