قمامة - أرشيفية
الإسماعيلية – أحمد حمدي
تعاني منطقة روض رزق الله  التابعة للمحسمة الجديدة في أبوصوير، من عدد من المشاكل، و نقص في الخدمات المقدمة للمواطنين، نرصدها في التقرير التالي:
الصرف الصحي
يتضرر مواطنو روض رزق الله في أبوصوير؛ من عدم و جود سيارات لكسح الخزانات؛ وهو الأمر الذي أجهدهم نفسيًا وماديًا.
واستغل أصحاب جرارات الكسح زيادات البترول الأخيرة، في رفع الأجرة بشكل عشوائي.
يقول مواطن من «روض رزق الله»: لا توجد عربات كسح، و نضطر إلى جرارات خاصة بالكسح، و كانوا بيحسبوا النقلة بـ 40 جنيهًا، ثم 50 جنيهًا، ثم 70 جنيهًا، وحاليا عايزين من 90 لـ 100 جنيه، تجب مواجهة هذا الغلاء، الخزان وحده محتاج ميزانية 400 جنيه في الشهر.
و يطالب المواطنون في القرية، بضرورة عودة سيارات الكسح مرة أخرى بأسعار رمزية.
ضعف المياه
يشتكي المواطنون في المنطقة من مشكلة ضعف مياه الشرب و خصوصا في المنطقة المرتفعة، و يطالب المواطنون بضرورة تغيير مواسير المياه، حفاظا على المواطنين من التلوث الناتج عن مواسير المياه القديمة.
انتشار القمامة
تعاني المنطقة من انتشار القمامة في ظل عدم وجود سيارات للنظافة أو حتى صناديق توضع في الأماكن المختلفة بالقرية، و يطالب المواطنون بحل الأزمة و توفير صناديق القمامة؛ بسبب انتشار الحشرات.
غياب سيارات الرش
انتشرت الحشرات في المنطقة بشكل مخيف، و بخاصة الذباب و الناموس، و حرمت المنطقة من سيارات الرش منذ سنين، و يطالب الأهالي بعودة سيارات الرش مرة أخرى.
التليفون الأرضي
القرية محرومة من التليفون الأرضي و الإنترنت منذ 2011 منذ سرقة الكابلات، و تقدم المواطنون بالعديد من الشكاوي إلى قرية المحسمة الجديدة و السنترالات المختلفة بالمحافظة و لا مجيب لهم حتى الآن.
و يعتمد نظام التعليم الجديد على الإنترنت؛ لذلك يطالب المواطنون بضرورة حل مشكلة التليفون الأرضي في أسرع وقت؛ حفاظا على مستقبل أولادهم.
مشكلات أخرى
توجد بالقرية العديد من المشكلات، مثل الطرق غير المرصوفة، بالإضافة إلى الطرق المظلمة، عدم الرقابة على محلات البقالة و غيرها الكثير.
SHARE

اترك تعليق