ماجد القمرى رئيس جامعة كفر الشيخ
كفر الشيخ –  كمال عبد الرحمن
نظمت جامعة كفر الشيخ برئاسة الدكتور ماجد القمرى، رئيس الجامعة، دورة تدريبية في سنغافورة في الفترة من 6-13 أكتوبر لتدريب وتأهيل مدرسي اللغة العربية وبعض أعضاء هيئة التدريس بجامعة سنغافورة الوطنية المتخصصين في تدريس اللغات، بالإضافة إلى المهتمين باللغة العربية من أعضاء لجنة الفتوى السنغافورية وغيرهم.
إفتتح فعاليات الدورة كل من الدكتور ماجد القمري رئيس الجامعة والدكتور محمد أبو الخير سفير مصر في سنغافورة بحضور سفراء كل من المملكة العربية السعودية ودوله الإمارات العربية ودوله أوزبكستان وقنصل سلطنة عمان وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي والثقافي في سنغافورة. وعقدت الدورة التدريبية في مقر منظمة الجمعية التي تضم الجالية الاسلامية في سنغافورة ، وشهدت فعاليات الدورة حضور 400 من معلمي اللغة العربية لتنمية مهاراتهم وسط حفاوة كبيرة من قبل الحضور معربين عن سعادتهم بحضور أعضاء الوفد المصري ومشاركتهم في الدورة.
وقال القمري أن هذا النشاط يأتي في إطار جهود الجامعة لتعليم اللغة العربية ودعم المتحدثين بها في شرق أسيا لكى تكون جسرا للتواصل والتقارب بين الشعوب وتبادل الثقافات وتعزيز دور مصر الثقافي في هذه الدول.
كما قام رئيس الجامعة بزيارة عدد من مؤسسات الخدمات الاجتماعية بسنغافورة للتعرف على أساليب الرعاية الحديثة الخدمات المتقدمة في هذه المؤسسات مثل حضانة الأطفال ودار رعاية المسنين ومركز تأهيل متعاطي المخدرات المحكوم عليهم في الشهور السته الأخيرة من العقوبة لإكسابهم مهارات تؤهلهم لسوق العمل.

 

رئيس جامعة كفر الشيخ ماجد القمرى
جامعة كفر الشيخ
SHARE

اترك تعليق