سحر نصر

دار المعارف

تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي استعرضت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ما تم إنجازه في الفترة الماضية من إصلاحات اقتصادية وتشريعية وذلك خلال كلمتها التي ألقتها على هامش احتفال مجموعة “بيبسيكو مصر” بمرور 70 عامًا على عملهم في مصر.

وأضافت نصر أن الحكومة المصرية تعمل بنشاط على تشجيع استثمارات القطاع الخاص باعتبارها محركًا لتحقيق النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل والحد من الفقر، ولذلك نفذت مصر إصلاحات اقتصادية واستثمارية كبيرة “.

وأشارت إلى ما تم إنجازه من الناحية التشريعية والتنظيمية من إصدار عدة قوانين ولوائح وهى قانون الاستثمار الجديد ولائحته التنفيذية، وقانون إعادة الهيكلة والصلح الواقى والإفلاس والتأجير التمويلى والتخصيم، وتعديلات قانونى الشركات وسوق المال ولائحتهما التنفيذيتين، مشيرة إلى أن قانون الاستثمار يتضمن عددًا من الحوافز الواضحة والضمانات الكاملة للمستثمرين.

وأشادت بالتوسعات الأخيرة التي قامت بها الشركات الأمريكية وقصص النجاح التى تم تحقيقها من خلال مشروعاتهم فى مصر، ومنها شركة بيبسيكو والتي قررت ضخ استثمارات جديدة لمدة 4 سنوات مقبلة استكمالا لزيادة محفظة أعمالها بقيمة 700 مليون دولار آخر 5 سنوات، معربة عن تطلعها لزيادة الاستثمارات الأمريكية فى مصر خلال الفترة المقبلة.

SHARE

اترك تعليق