أرشيفية

كتب: محمود رشاد

أصبح اتصالك بالانترنت حاجة ضرورية لا تستغني عنها يوميًا، لذلك فإن باقة الانترنت على هاتفك تعتبر أداة مثالية لتصل إلى كل ما تريد على الإنترنت في أي مكان لا يتوفر فيه اتصال بشبكة الواي فاي، لذلك تلك الوسائل الخمس لترشيد استهالك باقتك من الانترنت ستفيدك كي لا تنتهي قبل موعد تجديدها:

1. ضع حد أقصى لإستهلاكك

توفر جميع الهواتف الذكية إمكانية لوضع حد أقصى لاستخدامك من باقة الانترنت بحيث إذا تجاوزته يقوم الهاتف بتنبيهك، وبالتالي مثلا إذا استهلكت 50% من الباقة، تنتبه إلى استخدامك كي لا تنفذ فجأة.

وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية، قم بفتح الإعدادات Settings، بعد ذلك على خيار Data Usage، ومن هناك اختر Billing Cycle، وبعدها اختار Data Limit and billing cycle.

2. تحكم في التطبيقات الخفية

التطبيقات الخفية هي نفسها تطبيقات الخلفية Background Apps وهي التي تعمل في صمت حتى إن كنت لا تقوم باستخدامها في اللحظة الحالية، وتلك التطبيقات عادة ما تستخدم كم ضخم من البيانات وبالتالي تستهلك من باقتك إذا لم تكن متصلًا بالواي فاي، وبالتالي عليك إيقاف بعضها التي ليس لها أهمية بالنسبة إليك.

عند الدخول إلى إعدادات هاتفك عند Data Usage ستجد مجموعة من التطبيقات التي تستهلك من باقة الإنترنت، ومن هناك اضغط على أحدها الذي تشك في أنه يعمل بكثافة في الخلفية، وقم بالضغط على خيار Restrict app background data.

3. التحديث عبر الواي فاي فقط

يمكنك التحكم في تحديث التطبيقات وخاصة تلك التي تقوم بتثبيت تحديثاتها تلقائيًا، بحيث يكون من خلال شبكة الواي فاي فقط، وبالتالي لن يقوم إحدى التطبيقات بتثبيت تحديثاتها في صمت من خلال استغلال باقتك.

يمكنك التحكم في ذلك، من خلال الدخول إلى تطبيق متجر Play Store ومن ثم قم بالتوجه إلى الإعدادات ومن هناك ستجد Auto-update Apps ومن هناك يمكنك اختيار التحديث فقط عبر الواي فاي.

4. تحكم في تطبيقات البث

يتم التحكم سواء الموسيقي أو المرئي، بحيث يكون من خلال الواي فاي وليس عبر باقة الانترنت.

5. تحميل الخرائط

يتم تحميل الخرائط التي تحتاج إلى الرجوع إليها باستمرار من خلال خدمة جوجل Google Maps.

SHARE

اترك تعليق