وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار
وكالات
أصدر وزير التعليم العالى والبحث العلمى، الدكتور خالد عبد الغفار، قرارًا وزاريًا بغلق الأكاديمية المصرية الأمريكية، لمزاولتها أنشطة تعليمية بالإعلان عن الدراسة بأقسام مختلفة ومتعددة، دون الحصول على تراخيص بذلك من وزارة التعليم العالى.
وذكرت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، فى بيان لها، اليوم الجمعة، أن الوزير أصدر قرارًا وزاريًا بغلق مركز عين شمس للدراسات التكنولوجية المتخصصة، وذلك بعد أن تأكدت لجنة الضبطية القضائية من مزاولتها أنشطة تعليمية بالمخالفة للقانون والإعلان عن الدراسة بأقسام متعغددة ومختلفة، دون الحصول على تراخيص بذلك من وزارة التعليم العالى.
كما وجه عبد الغفار، بتكثيف جهود لجنة الضبطية القضائية، خلال الفترة المقبلة، وملاحقة الكيانات والمؤسسات التعليمية الوهمية، حفاظا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمان عدم التلاعب بهم.
وتهيب الوزارة، مجدداً بأبنائها الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية والالتزام بما هو موجود على موقع وزارة التعليم العالى من جامعات ومعاهد خاصة، حتى لا يقعوا فريسة لهذه الكيانات الوهمية.
كما تهيب الوزارة بوكالات الإعلان ووسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والإلكترونية عدم نشر إعلانات لأى معاهد أو كليات أو أكاديميات خاصة قبل الرجوع لقطاع التعليم بالوزارة للتأكد من وجود رخصة رسمية للعمل.
SHARE

اترك تعليق