كتب: أشرف أبو بكر

اجتمع وفد اتحاد الصناعات المصرية علي مدار اليومين الماضيين  مع العديد من الجهات الحكومية التنزانية كان علي رأسها الهيئة الوطنية للجيش التنزاني Suma JKT والتي عرضت علي الوفد المصري العديد من الفرص الاستثمارية والتصديرية في تنزانيا كان في مقدمتها صناعة الطباعة والمنتجات الجلدية والأسمدة والكيماويات والصناعات الهندسية ومواد البناء والأدوية والحاصلات الزراعية وكذلك البلاستيك.

وأضاف المدير التنفيذي للهيئة  جنرال / Rajabu N. Mabele بأنه للقيام بالاستثمار مع الهيئة علي الشركات المصرية تقديم أوراقها وأرسالها إلي الهيئة والتي ستقوم بدورها بدراسته ودعوة الشركة للاستثمار أو التصدير إلي تنزانيا هذا وقد انتهي الاجتماع بتوقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة وشركة بولي سيرف للأسمدة والكيماويات لإنشاء مصنع للأسمدة.

كما قام الوفد بعقد العديد من الاجتماعات مع الجهات الحكومية التنزانية منها مصلحة الضرائب والجمارك التنزانية منثل عن هيئة الدواء وممثل عن هيئة سلامة الغذاء وبحضور ممثلي اتحاد الغرف التجارية التنزانية واتحاد القطاع الخاص وذلك لمناقشة ومعرفة معلومات عن النظم والقوانين الاستثمارية بتزانيا.

كما قام الوفد أيضا بعمل زيارة ميدانية إلي المنطقة الحرة الاستثمارية بتنزانيا بحضور رئيس الهيئة  للتعرف علي أهم المميزات التي تقدمها الحكومة التنزانية إلي المستثمر الأجنبي والنظم المختلفة للاستثمار داخل المنطقة الحرة واختتم الوفد زيارة الميدانية بزيارة إحدي المصانع العاملة في مجال انتاج وتعبئة الحبوب.

SHARE

اترك تعليق