كتب: على طه
فى إطار مبادرة القضاء على ” فيروس سى” أقام حى البساتين تحت رئاسة اللواء دكتور محمود ضياء ندوة تثقيفية تحت عنوان “صحتك بين يديك” وذلك اليوم الخميس ٨ نوفمبر الحالى.
شارك فى الندوة مدير عام المنطقة الطبية د. نادية محمود إبراهيم، ومدير إدارة الثقافة الصحية د. أمال ياقوت.
وقال اللواء محمود ضياء فى كلمته التى ألقاها فى الندوة إن المبادرة تهدف إلى الكشف عن فيروس الالتهاب الكبدى الوبائى “فيروس سى” إلى جانب التقييم والعلاج من خلال وحدات العلاج الفيروسية المنتشرة فى جميع محافظات الجمهورية وفى الحى.. وكذا الكشف عن الأمراض الغير سارية فى الدم والسمنة للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وتقليل نسبة الوفيات الناتجة عن الأمراض الغير سارية والتى تمثل حوالى ٧٠٪ من الوفيات فى مصر سعيا للوصول إلى أن تكون مصر خالية من “فيروس سى” بحلول عام ٢٠٢٠.
وأكد د. محمود فى كلمته على أن الدولة تولى أهمية كبيرة لعلاج المواطنين فى كافة المحافظات ومن هذا المنطلق دعا كافة أهالى حى البساتين للتجاوب مع المبادرة للإطمئنان على صحتهم . وأضاق أن الندوة والتى تعقد بمبادرة من حى البساتين بالتعاون مع الإدارة الطبية بالبساتين تهدف إلى توعية المواطنين بأهمية المشاركة فى عملية الفحص الطبى وإجراء التحاليل للتأكد من خلوهم من الأمراض وكذا لتعزيز دور الهيئات الحكومية والأحزاب ومنظامات المجتمع المدنى لإنجاح المبادرة. وقال رئيس حى البساتين أود التنويه أن المبادرة تعد الأكبر من نوعها فى تاريخ الإنسانية وتبرهن أن مصر دائما سباقة للحفاظ على صحة مواطنيها كما أن فحص فيروس سى سيكون من ضمن شروط القبول فى الجامعات وهو ما يؤكد على أن الحكومة عازمة على اعتبار شهادة الخلو من فيروس سى هو أحد المستندات المطلوبة فى الخدمات الحكومية. وواصل يسعدنى أن أطلق برعايتى مبادرة مع جريدة اليوم الخامس عنوانها: ” لا للمخدرات بحى البساتين” وأقوم برعايتها يدا بيد مع السادة النائبين لأن حى البساتين هو من الأحياء التى ينتشر فيها تجارة وشرب المخدرات.
و أكد د. ضياءفى نهاية كلمته على تفعيل دور المدرسة وجور المؤسسات الدينية فى توعية شبابنا للحد من انتشار المخدرات.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

SHARE

اترك تعليق