وزير الخارجية السودانى
وكالات
يبدأ وزير الخارجية السوداني، الدكتور الدرديري محمد أحمد، غدا الثلاثاء، جولة أوروبية تشمل فرنسا وألمانيا وبلجيكا ومقر الاتحاد الأوروبي ويختتمها بزيارة بريطانيا يوم 27 من نوفمبر الجاري، وذلك لبحث سبل دفع العلاقات الثنائية بجانب عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السودانية، السفير بابكر الصديق الأمين، في بيان اليوم: “إن الوزير سيبحث مع وزراء خارجية الدول المذكورة سبل دفع العلاقات الثنائية مع السودان في مختلف المجالات وكذلك القضايا ذات الاهتمام المشترك”.
وأضاف أن الوزير سوف يطلع نظراءه الأوروبيين على مختلف جوانب الدور المتنامي الذي يضطلع به السودان سعياً لتحقيق الاستقرار في جواره الإقليمي، منوها بأنه سيتم التطرق خلال المباحثات المرتقبة لمسار تنفيذ اتفاقية السلام في جنوب السودان، ومساعي السودان لدفع عملية المصالحة في أفريقيا الوسطى وجهوده المشتركة مع دول جوار ليبيا.
وأكد الناطق باسم الخارجية السودانية أن الوزير سيعقد جلسة مباحثات مع فيديريكا موجيريني مفوضة الاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية، لبحث التطورات المهمة في علاقة السودان بالاتحاد.
وكان وزير الخارجية السوداني، التقى على هامش مؤتمر ليبيا الذي عقد في باليرمو بإيطاليا الأسبوع الماضي، بنظيره الإيطالي آينزو ميلانيزي، وناقش معه سبل تعزيز العلاقة بين البلدين؛ لاسيما في المجال الاقتصادي.
SHARE

اترك تعليق