كتب: أشرف أبوبكر
التقى المهندس محمد زكي السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية والمهندس طارق توفيق وكيل الاتحاد السيد بات برين وزير التجارة والصناعة والتشغيل والاستثمار الأيرلندي والوفد المرافق له لبحث سبل التعاون في المجالات الصناعية والإستثمارية المختلفة، وللإطلاع على رأي القطاع الخاص والقطاع الصناعي في الإستثمار من حيث المناخ والفرص المتاحة للاستثمار في مصر.
وقام السويدي باستعراض المستجدات على مناخ الاستثمار في مصر بما تضمنه من إصلاحات إقتصادية وتشريعية قامت بها الدولة خلال السنوات الثلاث الماضية بكل جدية وجرأة بما يجعل من مصر واحدة من أفضل الوجهات للاستثمار، الأمر الذي تعزز بتقارير دولية عن تطور الاقتصاد المصري والآفاق الإيجابية لنموه وازدهاره.
وقد حضر اللقاء القائم بأعمال السفير الأيرلندي في مصر و رئيس مجلس إدارة بنك الإسكندرية ورئيس الترويج للاستثمار الأيرلندي وأعضاء الوفد المرافق من رجال الأعمال والصناعة الأيرلنديين، والذين قاموا بزيارات ولقاءات مع عدد من الجهات والمؤسسات النظيرة لهم في مصر في مجالات تكنولوجيا المعلومات خاصة تلك المتعلقة بالبنوك و صناعة الأدوية والصناعات الزراعية والصناعات الغذائية ومجال خدمات الطيران.
وفي ضوء الزيارة الحالية ، اتفق الحاضرون على أن تكون هناك زيارة أكثر توسعاً في العام القادم لاتخاذ خطوات جادة وسريعة تجاه تعظيم التعاون والتبادل التجاري بين مصر وأيرلندا .
SHARE

اترك تعليق