المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
كتب: على طه
قال مصدر مسئول بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أمس الأربعاء  إن اللجنة رفضت  تجديد ترخيص شركتى « ديجيتال ساوند » وتليفزيون ABC ، كما قررت اللجنة رفض الترخيص لقناة جديدة تسمى الوسط .
وأكد المجلس فى بيان له أن الاجتماع تناول طلبات تراخيص المواقع الإلكترونية والتى بلغ عددها 110 طلبات ،
وحتى الأن لم يتم رفض أى طلب لهذه المواقع ، وخلال الأيام القادمة سوف يصدر قرارات بخصوص ترخيص تلك المواقع ، كما أوضح أن هناك بعض الخطوات اللازمة لاستكمال إجراءات الترخيص ومنها استكمال الأوراق المطلوبة.
وعقدت لجنة التراخيص بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اجتماعًا لها، أمس، للنظر فى 129 طلباً لترخيص صحف ورقية، وقنوات تليفزيونية، ومواقع إلكترونية، بالإضافة إلى طلبات تجديد تراخيص قنوات قائمة بالفعل.
وقال أحمد سليم، أمين عام «الأعلى الإعلام»، في تصريح خاص إن لجنة التراخيص بالمجلس وافقت على تجديد ترخيص قناة “الأهلى” لمدة 3 شهور لحين تقنين أوضاعها طبقا للقانون الجديد رقم 180 لسنة 2018، موضحًا أن اللجنة نظرت طلبات ترخيص 7 صحف مستقلة و4 قنوات تليفزيونية جديدة، و8 طلبات لتجديد ترخيص قنوات قائمة بالفعل، و110 طلبات لترخيص مواقع إلكترونية، موضحًا أن 86 موقعاً من بين الـ110، دفعت الرسوم المقررة قانوناً، وقيمتها 50 ألف جنيه.
كما أوضح أن هيئة المكتب ستجتمع بلجنة التراخيص، لمناقشة والبت فى الطلبات، ثم عرض ما تم التوصل إليه، فى اجتماع المجلس الأسبوعي.
SHARE

اترك تعليق