محافظ قنا

كتب : عادل الهوارى

عقد عبدالحميد الهجان محافظ قنا اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بمقر الديوان العام  بحضور كمال شلبي سكرتير عام المحافظة والعميد وليد البيلي السكرتير العام المساعد بالإضافة إلى كافة القيادات التنفيذية ومديري المديريات ورؤساء المدن ومسئولي المرور والحماية المدنية.

ووجه المحافظ خلال الاجتماع المسئولين بسرعة الانتهاء من المشروعات الجارية بالخطة الاستثمارية 2018/2019 في المواعيد المحددة وإعداد المناقصات اللازمة بالمشروعات المقرر بدء العمل بها، مشددا على  المتابعة الدورية لتلك المشروعات مع الإفادة بمعدلات التنفيذ وأسباب التوقف إن وجدت.

وأعطى الهجان تعليماته لمسئولي الوحدات المحلية بتكثيف حملات الإزالة الفورية لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة والاشغالات على الطرق والقضاء على ظاهرة القاء مخلفات الهدم والمباني في الأماكن غير المخصصة لذلك.

وأوضح المحافظ أن الوحدات المحلية بالتعاون مع قوات الأمن بمديرية أمن قنا نجحت خلال الفترة من 26 نوفمبر وحتى 5 ديسمبر 2018 في إزالة 1286 حالة تعدٍ بالمباني على الأراضي الزراعية بمختلف مراكز المحافظة بمساحة إجمالية حوالي 58 فدانا.

ووجه الهجان مسئولي إدارة المرور بعمل حصر كامل لأعداد مركبات التوك توك بمراكز وقرى المحافظة ومواصلة إجراءات الترخيص وخطوط السير لها واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين مع مراعاة عدم السير على  الطرق الرئيسية وداخل عواصم المدن حفاظا على المظهر الحضاري للمحافظة.

وأضاف أنه في إطار حرص المحافظة على الارتقاء بمنظومة النظافة والقضاء على ظاهرة أكوام القمامة تم توفير 14 سيارة نظافة و70 حاوية قمامة ضمن البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة وتوزيعهم على الوحدات المحلية موجها بضرورة توعية المواطنين بكيفية التعامل مع المخلفات والالتزام بوضع القمامة في الأماكن المخصصة لها.

كما ناقش المحافظ الموقف التنفيذي لمنظومة وحدة استرداد أراضي الدولة  موجها مسئولي الوحدة بالتنسيق مع الوحدات المحلية لإنهاء الإجراءات الخاصة بالمعاينة والتثمين وتحرير العقود  واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتقاعسين عن سداد الرسوم المقررة.

كما أعلن الهجان أنه تم تمويل عدد 4526 مشروعا بقيمة 291 مليون جنيه ضمن المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية ” مشروعك ” منذ إطلاقه فى مارس 2015 وحتى الآن مؤكدا دعم المحافظة الكامل للمشروع باعتباره نافذة كبرى يستطيع الشباب الإطلال منها على المجتمع بإقامة مشروعات في مختلف المجالات في قرى ومدن ومراكز وأحياء المحافظة.

وتم خلال الاجتماع التصديق على تخصيص مساحة 8 قراريط تبرع بها أحد المواطنين لصالح هيئة الأبنية التعليمية لإقامة مدرسة تعليم أساسي عليها ووجه الهجان مسئولي التربية والتعليم باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو خفض معدل الكثافة الطلابية بالفصول ببعض المدارس التي تشهد زيادة في الكثافة والتوسع في إقامة المزيد من المدارس للنهوض بالعملية التعليمية.

SHARE

اترك تعليق