قوافل طبية
كتب: محمد عفيفى
فى إطار الدور المجتمعى لوزارة الداخلية وإستمراراً لمبادرة “كلنا واحد” من خلال تفعيل العديد من المبادرات الإنسانية والمجتمعية، وتوجيه العديد من القوافل الطبية للمساهمة فى تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمواطنين، لاسيما بالمناطق النائية والعديد من القرى والنجوع، وكذا توجيه القوافل الطبية لتوقيع الكشف الطبى على المحتجزين بالأقسام والمراكز والسجون المركزية بمختلف مديريات الأمن.
فقد قام قطاع الخدمات الطبية بالوزارة بتوجيه العديد من القوافل الطبية خلال شهر نوفمبر 2018 .. ضمت أطباء من مختلف التخصصات الطبية ، وصيدلية لصرف الأدوية اللازمة بالمجان.. أسفــرت جهودهـا بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية عـن تحقيـق النتائـج التاليـة:-
مديرية أمن أسيوط – سجن أسيوط العمومى : توقيع الكشف الطبى على (402) حالة ، وصرف الأدوية اللازمة لهم .. وبمنطقة غرب المدينة التابعة لقسم شرطة أول أسيوط : توقيع الكشف الطبى على (705) حالة من أهالى القرية وصرف الأدوية اللازمة لهم.
مديرية أمن المنيا : توقيع الكشف الطبى على (725) حالة ، وصرف الأدوية اللازمة لهم.
مديرية أمن الدقهلية : توقيع الكشف الطبى على (253) حالة، وصرف الأدوية اللازمة لهم.. وبقرية دميرة بدائرة مركز شرطة طلخا : توقيع الكشف الطبى على (870) حالة من أهالى القرية وصرف الأدوية اللازمة لهم.
مديرية أمن الشرقية : توقيع الكشف الطبى على (403) حالة، وصرف الأدوية اللازمة لهم.. وبقرية بحر البقر بدائرة مركز شرطة الحسينية : توقيع الكشف الطبى على (1880) حالة من أهالى القرية وصرف الأدوية اللازمة لهم.
مديرية أمن بنى سويف : توقيع الكشف الطبى على (157) حالة، وصرف الأدوية اللازمة لهم.. وبقرية بياض العرب بدائرة مركز شرطة بنى سويف : توقيع الكشف الطبى على (1050) حالة من أهالى القرية وصرف الأدوية اللازمة لهم.
مديرية أمن الجيزة : توقيع الكشف الطبى على (770) حالة من أهالى مركز شرطة الصف وصرف الأدوية اللازمة لهم .
مستشفيات الشرطة بـ”مدينة نصر ، العجوزة ، الإسكندرية”: بالتنسيق مع بعض الجمعيات الأهلية تم توقيع الكشف الطبى على (723) حالة متنوعة، وصرف الأدوية اللازمة لهم .. من خلال إستقبالهم بالعيادات الخارجية بالمستشفيات.
حملة الــ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة : توقيع الكشف الطبى على (2637) سيدة، وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان ، وذلك بمستشفيات الشرطة .
هذا وتوالى وزارة الداخلية جهودها فى إستمرار توجيه تلك القوافل الطبية للمساهمة فى تقديم الرعاية الطبية للمواطنين ، وتوفير الرعاية الصحية للمحتجزين بأقسام ومراكز الشرطة والسجون.
SHARE

اترك تعليق