وزيرة الصحة - أرشيفية
كتبت :مي هارون
أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن تنظيم قافلة علاجية مجانية بكافة التخصصات الطبية لاهالى  جزيرة الوراق بصفة اسبوعية
تأتى هذه القافلة بناء على توجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء، المهندس مصطفى مدبولى، بتوفير كافة الرعاية الطبية والاهتمام بالمناطق والقرى الأكثر فقرًا والمحرومة من الخدمات الصحية.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان مجاهد ان القافلة تشمل تخصصات طبية فى  الباطنة والأطفال والاسنان والعظام والأنف والأذن والجلدية وعيادات متنقلة لتنظيم الأسرة والكشف المبكر عن اورام الثدي، بالاضافة الي الاكتشاف المبكر لأمراض الضغط والسكر.
ولفت مجاهد إلى ان القافلة تضم موظف من المجالس الطبية المتخصصة لاستخراج قرارات للعلاج على نفقة الدولة مباشرة للحالات التى تتطلب تدخلات جراحية، حيث يتم تحويل الحالات إلى مستشفيات ام المصريين وامبابة العام و الوراق.
ويذكر ان القافلة العلاجية بدأت عملها منذ شهر سبتمبر الماضي والعمل بها يوم الخميس من كل اسبوع، حيث يتردد حوالى 700 مواطن على القاقلة كل يوم خميس.
كما تقوم الرائدات الريفيات خلال يوم عمل القافلة بتعليم السيدات أعمال الحياكه و”التريكوه”، لزيادة دخلهم المالي، عن طريق اكتساب خبرات تساعدهم في أعباءهم المعيشة.
SHARE

اترك تعليق