كتب: جمال عبد المجيد
نظمت محافظة المنيا، زيارة لعدد من أبناء المحافظة  للمعرض الدولي الأول للسلاح ” إيديكس – 2018″ ، و الذي افتتحه رئيس الجمهورية ، واستمر خلال الفترة من 3-5 ديسمبر الجاري ، وشارك به أكثر من 41 دولة، إضافة إلى أكثر من 367 شركة متخصصة في مجال الصناعات الدفاعية والعسكرية، وذلك بهدف التعرف على الصناعات الدفاعية بمصر ومدى تطورها وقدرتها على مواكبة أحدث النظم الدفاعية العالمية وصولًا للمنافسة دولياً.
وأكد اللواء قاسم حسين محافظ المنيا ، على أهمية مشاركة أبناء المحافظة في مثل هذه المعارض لاطلاع الشباب على مستجدات الواقع والقدرة على التغيير والتطوير، مما يعطي الشباب دفعة في مستقبل أفضل ويزيد قدراتهم مع حرص الدولة على نشر التوعية والانتماء الوطني.
وأعرب وفد المنيا، عن سعادتهم بما شاهدوه من إمكانيات متطورة في مجال التصنيع الحربي وقدرة مصر على الإنتاج والتصنيع والبيع وتنظيم معرض مهم مثل إيديكس 2018، مؤكدين أن مشاركتهم في المعرض زادت من ثقتهم بقدرة مصر على حماية جبهتها داخلياً وخارجياً.
 يذكر أن معرض إيديكس 2018 للصناعات الدفاعية والعسكرية شهد في اليوم الثالث والختامي للمعرض، إقبالا جماهيريا ضخما من قبل المواطنين المدنيين وطلاب الجامعات والكليات المدنية والعسكرية، لتفقد أجنحة المعرض العملاق والاطلاع على أحدث الأسلحة والمعدات في العالم والتي تعرض لأول مرة في مصر.

SHARE

اترك تعليق