وزيرة البيئة

كتب: محمد محمود

تفقدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، خطوط الإنتاج بمشروع تدوير البطاريات المستهلكة والتالفة أتوماتيكيًا، وذلك بمقر شركة النسر للصناعات الكيماوية (التابعة لشركة الصناعات البلاستيكية والكهرباء المصرية) بمدينة السادات.

جاء ذلك عقب افتتاح المشروع بحضور اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، المهندس محمد البراوي رئيس مجلس إدارة الشركة، والدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، والدكتور أحمد بيومي رئيس جامعة مدينة السادات، وعدد من أعضاء مجلس النواب ومجدي أبو السعد رئيس الوحدة المحلية لمدينة السادات.

وأزاح محافظ المنوفية ووزيرة البيئة الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع، وقام العضو المنتدب للشركة بعرض فيلم تسجيلي عن الشركة وأنشطتها المختلفة.

وأعربت وزيرة البيئة عن سعادتها بالتواجد فى مقر شركة النسر بوصفها أحد صروح وقلاع الصناعة المصرية بما تمتلكه من تكنولوجيا عالمية تمكنها من المنافسة فى جميع الأسواق العالمية، مؤكدة أن الوزارة تولى اهتماما كبيرًا بالقطاع الخاص والصناعة لتذليل معوقات الاستثمار والمشاركة فى التنمية الإقتصادية فى ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي.

من جانبه أشاد محافظ المنوفية بإفتتاح مشروع تدوير البطاريات المستهلكة على أرض المحافظة والذى يعمل على تفادى التخلص من البطاريات المستعملة بطريقة عشوائية ومنع الضرر عن المستهلكين وحماية البيئة من الأخطار الناتجة عن المواد الحمضية والمعادن المستعملة فى صناعة البطاريات التى قد تشكل خطرًا وأضرارًا جسيمة على المدى الزمنى، إضافةً إلى توفير فرص عمل للشباب، مؤكدًا اهتمام الدولة وجميع الأجهزة التنفيذية بحماية البيئة من الأخطار والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

SHARE

اترك تعليق