مكرم محمد أحمد
كتب: محمد إبراهيم
أكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام احترامه للحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى بخصوص الدعوى المقامة من رئيس نادى الزمالك بشأن قرار منعه من الظهور الإعلامى.
وأشار الأعلى لتنظيم الإعلام، فى بيان له اليوم الإثنين، إلى استمرار التزامه الطرق والإجراءات القانونية بالطعن أمام المحكمة الإدارية العليا خصوصًا أن الحكم أول درجة وما زالت سبل الطعن مفتوحة.
وشدد المجلس على أنه لن يتوقف عن التحقيق فى أى اتهامات لأية وسائل إعلامية تتعلق بقضايا الإعلام الرياضى، والاعتداء على حقوق الملكية الفكرية، وتأجير بعض القنوات لوقت دون الرجوع للمجلس بالمخالفة للقانون، والاستمرار فى استخدام اللغة البذيئة فى التخاطب والحوار، لأن هذه رسالة المجلس الأساسية التى لن يتنازل عنها ومن أجلها صدر قانونه.
وأعرب عن قلقه الشديد من أن كم الاحتقان الذى حدث بين جماهير الأهلى والزمالك نتيجة الممارسات الخاطئة من أطراف المشهد الرياضى ينذر بمخاطر صعبة، وهو ما يحفز المجلس على الإصرار على موقفه من التأكيد على خطورة هذا الموقف ويلزم المجلس بممارسة مسؤولياته فى إطار التزامه بالقوانين المنظمة لعمله.
وكانت محكمة القضاء الإدارى، بمجلس الدولة، قد قضت بقبول الدعوى المقامة من رئيس نادى الزمالك، ووقف قرار منعه من الظهور الإعلامى والذى أصدره المجلس الأعلى للإعلام.

اترك تعليق