توتال

كتب: محمد على

أكد باتريك بويانيه، رئيس مجلس إدارة شركة “توتال” الفرنسية للبترول، أن الشركة لديها خططا طموحة لضخ استثمارات فى مجال استكشافات النفط فى مصر، معربًا عن أمله فى أن يحالفها التوفيق خلال تلك الاستكشافات بما يعود بالفائدة المشتركة على الاقتصاد المصرى، واستثمارات الشركة.
جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الإثنين، رئيس مجلس إدارة شركة “توتال” على هامش فعاليات افتتاح مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول “إيجبس 2019” ، بحضور المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية.

ولفت رئيس “توتال” خلال اللقاء إلى أن الشركة تخطط للاستثمار فى مجال البتروكيماويات فى مصر، والذى يعد أحد المجالات الاستثمارية الواعدة، وذلك بعد اكتشافات الغاز الأخيرة.

وأشاد بما حققته مصر من تقدم خلال السنوات القليلة الماضية، وما أنجزته على صعيد تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى جعل مصر أكثر تنافسية وجذبًا للاستثمارات، كما أشاد بعلاقات التعاون المصرية الفرنسية، مؤكدًا أن هذا التعاون سينعكس إيجابًا على زيادة الاستثمارات الفرنسية فى مصر.

وأعرب رئيس الوزراء عن تقدير الحكومة للتعاون القائم مع شركة”توتال”، مشيداً بما حققته الشركة من سمعة طيبة، وتوسع فى مجال إنشاء وإدارة محطات البنزين فى مختلف ربوع مصر، لافتًا إلى تطلعه لقيام “توتال” بضخ مزيد من الاستثمارات فى مجال التنقيب عن النفط، لتتناسب مع التواجد والحضور القوى للشركة فى هذا المجال.

اترك تعليق