محمد صلاح

مصادر – دار المعارف

فى البداية نشر موقع “كوت أوف سايد”، المتخصص في أخبار انتقالات اللاعبين الخبر، وعنه انتشر كالنار فى الهشيم، والخبر يشير ويؤكد أن الفرعون المصرى محمد صلاح اقترب من محطة تالية فى حياته الكروية ينتقل فيها من “الريدز” ليفربول إلى السيدة العجوز “يوفنتوس”، فى صفقة سوف تكون ثانى أكبر صفقة فى تاريخ الساحرة المستدريرة، ليصبح صلاح ثاني أغلى لاعب في التاريخ بعد البرازيلي نيمار المنتقل من برشلونة إلى باريس سان جرمان مقابل نحو 222 مليون يورو.

فلاش باك وعودة لساعات قبل نشر موقع “كوت أوف سايد”، لخبر ثانى أكبر صفقات القرن الكروية، كان صلاح قد نشر مقطع فيديو يستعرض فيه مهاراته في تصويب الكرة، وأسفل الفيديو سارع محبو صلاح وجماهير ليفربول وأنصاره فى مناشدة نجمهم هداف الدوري الإنجليزي، أن يستعيد الصدارة لناديهم، ولم تمضى ساعات حتى كان لقاء الريدز وبورتثموث، لينتزع الريدز صدارة الدورى بثلاثة أهدف وفوز ثمين كان حظ صلاح فيها هدف لتربع منفردا على قائمة هدافى البريميرليجج.

استجاب الملك لأحبابه وأعاد الأمل مشتعلا فى قلوبهم بإمكانية حصد ناديهم للقب العزيز، وذلك بعد أن أهدر الريدز 4 نقاط في المواجهتين السابقتين اللتان خاضهما (ليفربول) ضد ليستر سيتي على ملعب الآنفيلد، وضد ويست هام في لندن، وانتهت المباراتان بالتعادل بهدف لمثله، وقدم فيهما صلاح مستوى متواضعا.

وبهدفه، السبت، الذى أحرزه فى مبارة “برتثموث” اقترب رصيد صلاح مع ليفربول من الـ20 هدفا في كل المسابقات هذا العام، وذلك للموسم الثاني على التوالي، وهو إنجاز لم يتحقق لأي لاعب منذ أيام الأوروجوياني لويس سواريز الذي رحل عن الفريق قبل 5 سنوات إلى برشلونة. وعلى الإجمال أحرز صلاح 49 هدفا خلال 62 مباراة مع ليفربول في الدورى الإنجليزى “البريميرليج”، ليساهم بذلك في قيادة حلم الريدز إلى حصد اللقب الغائب عن خزانة الفريق منذ موسم 1989-1990.

أما فيديو الملك على موقع “فيسبوك”، المعنون بـ “خلف الكواليس” فقد حقق أيضا مشاركات ومشاهدات قياسية، حيث تجاوزت مشاركاته الـ 60 ألف ، وعلق عليه أكثر من 9 آلاف شخص، وتفاعل معه 134 ألف شخص بعد حوالي 6 ساعات من نشره.

وأخيرا فالصفقة المنتظرة لصلاح فى حال انتقاله نادى “يوفنتوس” سوف تتجاوز صفقة الفرنسي كيليان مبابي المنتقل إلى سان جرمان من موناكو مقابل 182 مليون يورو، وسوف يتجاوز الرقم الـ 200 مليون يورو، لكن غالبا لن يزيد على الثمن المدفوع فى نيمار وهو 222 مليون يورو. وأخيرا، تؤكد كل المصادر من داخل “يوفنتوس” أن رونالدو وأصحاب النادى، أعطوا إدارة يوفنتوس موافقتهم للبدء في التفاوض مع ليفربول ولاعبه صلاح، البالغ من العمر 26 عاما.

اترك تعليق