كتب: أحمد حمدي 
يواصل الفنان يحيى الفخراني، البروفات التحضيرية لمسرحية “الملك لير” لرائعة ويليام شكسبير الكلاسيكية، على مسرح كايرو شو بالتجمع الخامس.
“الملك لير” من إنتاج مجدي الهواري وإخراج تامر كرم، وترجمة الدكتورة فاطمة موسى، وبطولة يحيي الفخراني، رانيا فريد شوقي، وريهام عبد الغفور في دور الابنة الوسطى للملك لير، ونهى عابدين في دور الابنة الصغرى، بالإضافة إلى محمد فراج وعباس أبو الحسن.
وتدور أحداث المسرحية حول “الملك لير” الذي قرر أن يوزع أملاكه على بناته الثلاثة ولأن ابنته الصغرى لم تشأ أن تنافقه فقد حرمها من نعمه، وأثناء توزيعه للأملاك اشترط أن يقيم مع كل واحدة من بناته لفترة معينة غير أن ابنتيه الكبيرتين تقرران الاستيلاء على كل شيء وتطردان والدهما الذي لا يجد الملاذ سوى لدى ابنته الصغرى.
يذكر أن يحيى الفخراني قدم “الملك لير” على المسرح قبل عدة أعوام، وشارك فى بطولتها سوسن بدر، وأحمد سلامة، وريهام عبد الغفور، وأشرف عبد الغفور، وسلوى محمد على، ومروة عبد المنعم، ورشدى الشامى، وعهدى صادق.
تامر كرم؛ ممثل مصري مواليد 5 ديسمبر 1984 حاصل على ليسانس آداب قسم الفلسفة ج عين شمس , وطالب بالمعهد العالى للفنون المسرحية , قسم التمثيل والأخراج . أعمال الأحتراف التى قام بها : أول فيلم شارك فيه :الفيلم الفرنسى “رمسيس الثانى الرحلة الكبرى” أول مسلسل شارك فيه : مسلسل كليوباترا وقام فيه بدور أرباس قائد جند الملكة. جوائز التمثيل الحاصل عليها خلال المشاركة فى مسرحيات الكلية ومنتخب جامعة عين شمس والمهرجانات المختلفة : – احسن ممثل بمسابقة الذاتى بالجامعة عن مسرحية ” مات الملك ” . – جائزة التميز فى مهرجان المسرح العربى عن نفس المسرحية . – احسن ممثل فى استفتاء الجامعة عن مسرحية ” أنتيجون ” فى اسبوع شباب الجامعات بالمنصورة . – احسن ممثل ثانى عن مسرحية ” اوديب ” ملكا بمسابقة الذاتى بالجامعة . – احسن ممثل عن مسرحية ” هاملت ” بمسابقة الذاتى بالجامعة . – أحسن ممثل على مستوى جامعات مصر عن مسرحية ” الاكليل والعصفور ” فى اسبوع شباب الجامعات بالمنوفية . – الترشيح لجائزة أحسن ممثل صاعد عن نفس المسرحية بالمهرجان القومى للمسرح . – احسن ممثل على مستوى القاهرة وثانى على مستوى الجمهورية فى التمثيل الصامت على مستوى مراكز الشباب 2002 . – أحسن ممثل ثانى فى المهرجان العربى لمعهد الفنون المسرحية 2010 – جائزة لجن التحكيم الخاصة عن دوره فى مسرحية”إيفجنيا فى أوليس” فى إطار المهرجان الثقافى الفرنسى – الحصول على المركز التاسع من بين 1000 متسابق فى برنامج ( نجوم الزمن الجاى ) قطاع النيل للقنوات المتخخصة ( قناة النيل للدارما ) .

اترك تعليق