هيثم الحريرى عضو مجلس النواب

كتب: على طه

علق – اليوم الثلاثاء – عضو مجلس النواب هيثم الحريري على التعديلات الدستورية المقترحة، من خلال” بوست” علي صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وقال النائب على صفحته الشخصية إنه بشأن إجراءات المجلس لتعديل الدستور، من المقرر أن يعقد غدًاالأربعاء، اجتماع لمجلس النواب، لمناقشة تقرير اللجنة العامة، وتمنح الكلمة لعشرة نواب من المعارضين والمؤيدين على الأقل، لإبداء أسباب الرفض والتأييد، حيث سيكون القرار لأغلبية المجلس تصويتا نداء بالإسم، وذلك طبقا للدستور، وبعد أن تقدم خُمس أعضاء المجلس بمقترحات لتعديل الدستور.

وأضاف الحريرى ينتقل الأمر بعد ذلك إلى التشريعية والدستورية، لإجراء حوار مجتمعى حول أسباب ومبررات التعديل، وتوضيح وجهتى النظر، ويستمر الحوار لمدة لا تقل عن 60 يوم، ثم يجرى التصويت لأعضاء اللجنة التشريعية بأغلبية أعضاء اللجنة، موضحا أنه يتم بعد ذلك التصويت على التعديلات فى صورتها النهائية نداء بالإسم ، ويكون القرار لأعضاء المجلس بموافقة ثلثى الاعضاء على الأقل.

وأوضح النائب، إن التعديلات الدستورية لها آلية لتعديله لا جدال عليها، وإذا وافق المجلس فهذا قمة ممارسة الديمقراطية، قائلا: “اخيرا.. ادعو المصريين للمشاركة الإيجابية والتصويت فى الاستفتاء، وعلينا جميعاً أن نحترم إرادة المصريين”.

SHARE

اترك تعليق