كتب: على طه

أصدرت العديد من اللجان النقابية فى المؤسسات الصحفية بيانًا لتأييدها للتعديلات الدستورية، التي وافقت عليها اللجنة العامة في البرلمان.

و أبرز تلك المؤسسات التي أعلنت تأييدها للتعديلات الدستورية كالآتى:

بيان دار المعارف:

تؤيد اللجنة النقابية بمؤسسة دار المعارف ومجلة أكتوبر التعديلات الدستورية القادمة؛ من أجل الاستقرار وبناء الوطن ولاستكمال الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية ودفع عجلة الإنتاج.

بيان روزاليوسف:

أعلنت اللجنة النقابية للعاملين بمؤسسة روزاليوسف نيابة عن جميع العاملين بالمؤسسة موافقتها على التعديلات الدستورية على بعض مواد الدستور المصري.

كما عبرت اللجنة النقابية للمؤسسة عن تمنيتها لمصر الغالية مزيدًا من التقدم والازدهار والاستقرار تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية.

بيان دار الهلال:

“إن ذلك يأتي للعبور بمصر إلى بر الأمان والاستمرار في بناء الدولة اقتصاديًا وسياسيًا واجتماعيًا للمضي في طريق الإصلاح والتنمية والاستقرار”.

بيان مؤسسة الأهرام:

“إن التعديلات الدستورية هي حق أصيل للشعب المصري لاستكمال مشروعات وخطط البناء والتنمية في كافة المجالات، خاصة وأن دستور 2014 قد تم صياغته والموافقة عليه في ظل ظروف خاصة كانت تمر بالبلاد، وخلال مرحلة انتقالية كانت تحتاج إلى سرعة العمل والبناء، خاصة وأننا نسعى إلى استكمال مسيرة الإصلاحات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والرياضة”.

ودعت اللجنة جميع القوى السياسية والاجتماعية والتنظيمات النقابية لضرورة إجراء حوار مجتمعي وورش عمل حول أهمية مبررات التعديلات الدستورية.

اترك تعليق