هواوي

كتب: محمد محمود

كشفت شركة هواوي عن هاتفها الثوري الجديد Mate X والذي يعتبر أول هاتف قابل للطي تطلقه الشركة الصينية، لتدخل بذلك رسميًا إلى سوق الهواتف القابلة للطي Foldables.

يحمل الهاتف الجديد شاشة بحجم 8 بوصة بحيث يمكن استخدامه كجهاز تابلت، وعندما يتم طيه يتحول إلى جهاز موبايل بشاشتين، أحدهما 6.6 بوصة والآخر 6.38 بوصة.

واعتمدت هواوي على تصميم مختلف لمفصلة الجهاز بحيث يمكن طي الشاشة إلى قسمين، وهو يحمل اسم “جناح الصقر Falcon Wing”، حيث أنه يتكون من 100 قطعة تتحرك بطريقة معقدة عكسية للحفاظ على الجزئين متطابقين دون ترك أي مسافات بينهما وبالتالي يسهل إحكام غلقهما على بعضهما على بعض، حيث قدم الجهاز سُمك 5.4مم وهو أنحف من سُمك جهاز سامسونج القابل للطي Galaxy Fold والذي يبلغ 6.9 بوصة.

كما يحمل الجهاز الجديد ثلاث كاميرات على الجانب الخلفي للجهاز في وضع استخدامه كهاتف والتي سيتم استخدامها ككاميرا خلفية وسيلفي في نفس الوقت حسب طريقة استخدامك للهاتف، وهو مزود بوضع تصوير Mirror Mode والذي يسمح لمن تقم بتصويره أن يرى نفسه في الشاشة الخلفية المواجهة له.

وأعلنت الشركة أن جهازها الجديد يعمل بتقنيات شبكات الجيل الخامس 5G والتي تعتبر أفضل تقنيات الجيل الخامس بحيث يمكنك تحميل ملف بمساحة 1 جيجابايت في 3 ثوان فقط.

يحمل الهاتف الجديد بطارية بسعة 4500 مللي أمبير، مع إمكانية الشحن السريع بتقنية 55W، والتي تقول الشركة بأنها الأسرع في عالم الهواتف الذكية، حيث تتيح شحن بطارية الهاتف إلى 85% خلال 30 دقيقة فقط.

سيتوفر الهاتف الجديد بحلول يونيو المقبل بسعر 2299 يورو، أي 2600 دولار.

اترك تعليق