كتب: أحمد حمدي
يستقبل مسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية، العرض الخاص الأول لفيلم «صخرة الكنيسة»، 21 مارس الجاري، في تمام الخامسة و النصف، و الفيلم من إخراج صافي رأفت. و طرحت «رأفت» الإعلان التشويقي الأول للفيلم عبر حسابها الشخصي على فيسبوك.
و قالت في تصريح خاص أن الفيلم يجسد حياة القديس المعاصر الأرشيدياكون حبيب جرجس؛ الذي أسس مدارس الأحد، التي تخرج منها رهبان و أساقفة و بطاركة في تاريخ الكنيسة.
و أوضحت أن العمل؛ كان في بدايته مسرحية، و العرض كان بحضور فنانين ومخرجين و شخصيات هامة في الدولة، إلا أن العرض كان مرهق جداً رغم نجاحه، و عدد العاملين بالعرض حوالي ٧٠ شخصا؛ و بالتالي كان مرهقا ماديا و بدنيا.
و تابعت: الناس كانت نفسها تتفرج على العرض، ففكرنا في فكرة جديدة، و أشتغلنا عليها لمدة عام، نحن أول من ينفذها، وإن شاء لله لو نجحت؛ كتير هيعملوا زينا، إننا إزاي نصور بديكورات المسرح تصوير سينما بحيث أن المشاهد مايحسش إنه مسرح كاننا بنصور في لوكيشنات حية؛ عشان كده عملنا ده، لا هو فيلم و لا هو مسرحية و سمناه (دراما صخرة الكنيسة)، الإسم هيبقي غريب لحد مالناس تتفرج؛ هتفهم إيه المعنى.
الفيلم برعاية نيافة الحبر الجليل الأنبا مارتيروس مسؤل المصنفات الكنسية، مدير تصوير نبيل سمير، مدير الإنتاج سماح خلة، بطولة:مايكل رأفت – أيمن أمير – رامي كامل – جرجس عجايبي – سامي جرجس – نبيل كامل ( ونخبة كبيرة من الفنانين)
صافي رأفت؛ أخرجت حوالي ٢٥ عمل مسرحي، و ٤ أفلام قصيرة، و عملت مساعد إخراج في مسلسلين:
«صفين لولي» بطولة راندا البحيري، و إخراج صفاء العايدي، و مساعد مخرج في مسلسل «فوق السحاب» بطوله هاني سلامة، و إخراج روؤف عبد العزيز
SHARE

اترك تعليق