رئيس الوزراء
كتبت: نشوى مصطفى
قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، شوفت بزيارة المنطقة الاقتصادية وبالاخص الجنوبي بالعين السخنة، مشيرا الى أن هذه المنطقة منذ فترة طويلة كان هناك تصور للدولة لتطويرها لتكون منطقة عالمية وتكون مكان للصناعات الثقيلة في الجنوب والشمال للصناعات الصغيرة والمتوسطة.
وأضاف مدبولي ان المنطقة واجهها العديد من المشاكل اولها مرافق ماقبل  الثورة وعقب الثورة كانت هناك محاولات لاحياء المشروع وعقب نقل تبعتها الى منطقة قناة السويس ابتدى العمل بالمرافق تم توصيلها وشهدت نقلة نوعية كبيرة بكل المرافق والخدمات.
واشار مدبولي إلى أن أهم رسالة اليوم هو اجتماع مع المستثمرين ثم نفقد المشروعات وهذا يؤكد دعم الدولة للقطاع الخاص واللقاء اليوم مع المستثمرين كان بمنتهى الشفافية وأكد ان الهدف الحقيقي للدولة هو  تخصيص الاراضي لنرى المشروعات عليها، ولذلك ماتم الاتفاق عليه مع المطورين هو توفير الخدمات والمرافق وسيكون هناك خطة تنفيذية وتقرير شهري وكل مستثمر سيقدم الخطة الخاصة به وبمشروعه وسيتخذ الإجراءات االقانونيه حال عدم استخدام اي مستثمر لارض التي تم تخصيصها له .
واكد  مدبولي ان هدف الدولة هو ايجاد الالاف من فرص العمل كما  مناقشة الامر مع وزير الاسكان والفريق مميش لانشاء حي سكني لتسكين العمالة الموحودة بالمنطقة، وهذا توجه من الدولة لتطوير قطاع الصناعة والاستثمار الذي سيشهد طفرة خلال الفترة المقبلة.
SHARE

اترك تعليق