فيفا
كتب: أحمد الطوانسى
قرر جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” عن موافقة مجلس “فيفا” لزيادة عدد الفرق المشاركة فى كأس العالم للأندية .
وأعلن رئيس الاتحاد الدولى فى مؤتمر صحفى أقيم فى ميامى بعد الإنتهاء من الإجتماع  أن ” تمت الموافقة على زيادة عدد الأندية إلى 24 نادى بدلًا من النظام الحالى، بداية من كأس العالم للأندية 2021 على أن تقام البطولة فى شهرى يونيو ويوليو”.
وأوضح أن هذا القرار الجديد لكأس العالم للأندية، يقام بديل لكأس القارات التى أقيمت على مدار عقدين من الزمان، والتى أقيمت نسختها الأخير فى صيف العام الماضى لكأس العالم للمنتخبات.
وأوضح جيانى أن البلد التى تستضيف هذا الحدث لم تكون قطر، وسوف يتم الإعلان عن البلد المضيف لهذه البطولة التى تنطلق بالنظام الجديد فى الفترة المقبلة.
وجاء هذا القرار الخاص بالموافقة على النظام الجديد لكأس العالم للأندية، بالرغم من اعتراض مسبق قامت به الأندية الأوروبية على الأمر، فيما أبدت كافة القارات الأخرى موافقة على الأمر.
وكشف رئيس الاتحاد الدولي، الموقف الخاصة بزيادة عدد المنتخبات في كأس العالم 2022، إلى 48 منتخبًا، مشيرًا إلى أن الاتحاد الدولي مازال يعمل على دراسة الأمر، على أن يكون القرار النهائي في يونيو المقبل، مع إمكانية مشاركة دولة أخرى في التنظيم مع قطر.
SHARE

اترك تعليق