كتب: على طه
عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” غرد اليوم الخميس الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة فكتب : “زرت وأخي الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مدينة العلمين الجديدة، واطلعنا على المشاريع السياحية والمباني والمرافق الحكومية قيد الإنشاء، الشقيقة مصر تمضي بثبات نحو مزيد من التنمية والازدهار”.
وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد اصطحب الشيخ محمد بن زايد، صباح اليوم في جولة تفقدية ، لمدينة العلمين الجديدة، فى اليوم الثانى لزيارته لمصر التى تحظى بأهمية بالغة تعبر عن مدى اهتمام قادة البلدين بسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتتسم بأهمية استراتيجية حيث تأتى فى وقت حساس للأمة العربية والإسلامية.
وقد أشاد الرئيس السيسي، بالعلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع بين مصر والإمارات العربية المتحدة وشعبيهما الشقيقين، والتي تعد نموذجا يحتذى به بين الدول العربية، مؤكدًا الحرص على استمرار تطوير تلك العلاقات بما يساهم في تحقيق مصالح البلدين.
واصطحب الرئيس السيسي، اليوم، الشيخ محمد بن زايد فى جولة فى مدينة العلمين الجديدة، شملت تفقد الأعمال الإنشائية فى المدينة، بما تشمله من أبراج سكنية وسياحية ومناطق ترفيهية، وكورنيش بطول الشاطئ البالغ 14 كيلومترا، فضلاً عن ميناء عالمي لاستقبال اليخوت السياحية الأجنبية والمحلية.
وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أعرب عن إعجابه بما شهده خلال الزيارة من إنجازات بمدينة العلمين الجديدة تحققت خلال فترة زمنية قياسية، وما تضمه من مشروعات تساهم في تحقيق التنمية الشاملة.
وأشاد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بالرؤية العصرية لبناء المدينة، ضمن سلسلة المدن الجديدة الجاري بناؤها على مستوي الجمهورية ، وفى مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة، والتي ستساهم في تحقيق طفرة تنموية وإدارية وتعد أساساً قوياً لبناء مصر الحديثة.
وأوضح السفير بسام راضي أن الرئيس وولي عهد أبو ظبي قاما بعد ذلك بزيارة متحف العلمين العسكري، والذي يمثل تخليدا لمعركة العلمين التي كانت السبب الرئيسى فى نهاية الحرب العالمية الثانية ، ويضم مجموعة من الأسلحة والمدرعات والطائرات التي استخدمت فى معركة العلمين، كما يضم قاعات عرض للمقتنيات العسكرية وخرائط سير المعارك، فضلاً عن قاعة توضح دور مصر العسكري خلال الحقب التاريخية، خاصة خلال الحرب العالمية الثانية”.​
وجدير بالذكر أن الرئيس السيسي، استقبل أمس الأربعاء، بقصر رأس التين بالإسكندرية، الشيخ محمد بن زايد فى زيارته الحالية لمصر.

اترك تعليق