انتحار

كتب: هيثم بطاح

ما بين الرغبة فى الإنجاب والأزمات المالية والنفسية والديون والخلافات الأسرية سجلت محاضر مراكز وأقسام الشرطة بمحافظة القليوبية نحو 8 حالات انتحار خلال شهرى فبراير ومارس الماضيين وفى الأيام الأولى من الشهر الجارى لرجال وسيدات  اختاروا جميعا طريق الشيطان وأقدموا على الانتحار بأساليب متنوعة  منها بالقفز من شرفات المنازل وأخرى بالشنق وكأن طريق الأذى و الاستسلام والسلبية هو الأمل الأوحد للهروب من منغصات الحياة واحتلت مدينة شبرا الخيمة المركز الأول فى عدد حالات الانتحار تلتها مدينة الخصوص .

تنتحر لرفض زوجها  الإنجاب

أقدمت ربة منزل على الانتحار شنقًا داخل شقتها بسبب رفض زوجها الإنجاب منها، ونقلت الجثة لمستشفى الخصوص إذ تلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية، إخطارا يفيد انتحار ربة منزل داخل شقتها شنقا.

وانتقل مدير المباحث الجنائية بالمديرية وتبين أن المجني عليها هي الزوجة الثانية لموظف، وكانت متزوجة قبل زوجها الحالي، وانفصلت عن زوجها الأول ولديها طفل يبلغ من العمر 10 أعوام، ويعيش مع طليقها، وكانت تريد الإنجاب من زوجها الحالي لتعويض غياب ابنها عنها، ولكنه رفض.

واستغلت الزوجة فرصة سفر زوجها، وأقدمت على الانتحار شنقا داخل مسكن الزوجية، ونقلت الجثة لمستشفى الخصوص، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

فوطة وقطعة خشب

أقدم عاطل على الانتحار، بشنق نفسه لمعاناته من اضطرابات نفسية بشبرا الخيمة حيث ورد بلاغ لقسم شرطة أول شبرا الخيمة من “ياسر ر ع” 46 عاما، مكوجي، ومقيم عزبة عثمان بانبعاث رائحة كريهة من داخل شقة شقيقه “محمد ر ع” 43 عاما، بدون عمل، المقيم ذات العنوان وبالدلوف للشقة من الشرفة تبين وجود شقيقه جثة هامدة على الأرض بجوار السرير دون ثمة إصابات ظاهرية، وتبين وجود فوطة ملفوفة حول رقبته بداخلها قطعة خشبية.

بسؤال المبلغ قرر أن شقيقه يقيم بالشقة بمفرده، وأنه يعانى من مرض نفسي منذ حوالى 20 عاما، وعلل قيام شقيقه بالانتحار لمعاناته من اضطرابات نفسية حادة  ولم يشتبه في وفاته جنائيًا .

انتحار بكابل كهرباء

انتحر مريض نفسى شنقا بوسطة سلك كابل الإنترنت، في منطقة بيجام بشبرا  الخيمةوتبين لأجهزة الأمن المنتحر يدعى عبدالرحمن ، إ ، ن 24 سنة مريض نفسي مقيم بمنطقة بيجام بحي غرب شبرا الخيمة .

بانتقال الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ، تبين إقدام الشاب على تطويق عنقه بكابل الإنترنت حتى الموت، وجرى نقله إلى المستشفى للعلاج .

عشيق الخصوص

من أشهر حالات الانتحار خلال الشهريين الماضيين ما شهدته مدينة الخصوص حيث تخلص عاطل من حياته وألقى نفسه من شرفة شقة عشيقته بالطابق الخامس وذلك هروبا من زوجها الذي أرهبه بكلبين انتقام منه لوجود علاقة جنسية بين المجني عليه وزوجته خلال فترة طلاقهما وقيامه بتصوير بعض اللقاءات الحميمة بينهما لمقاطع فيديو لابتزازها لاسيما عقب علمه بردها إلى عصمته .

بانتقال المقدم محمود عادل رئيس مباحث قسم شرطة الخصوص، تبين أن الجثة للمدعو “محمد. ا” 20 عاطل ومقيم  المطرية القاهرة وبمواجهة الزوج “محمد. ع” بالتحريات السرية  قرر سابقة ارتباط زوجته بعلاقة عاطفية بالمجني عليه تطورت إلى إقامة علاقة جنسية بينهما وقام القتيل بتصوير تلك العلاقة مقاطع الفيديو فخطط لاستدراجه مع زوجته لكن العشيق عندما حضر وشاهد الكلبين قام بالقفز من الشرفة فسقط جثة هامدة.

خرطوم أنبوبة

أقدم شاب على الانتحار،عن طريق شنق نفسه في منزله بدائرة قسم الخانكة ، بسبب إصابته باضطرابات نفسية شديدة وبانتقال مأمور قسم شرطة الخانكة تبين وجود جثة “م م ر” 23 سنة، عاطل معلق من رقبته بـ”خرطوم أنبوبة بوتاجاز” ومثبت بـ”جنش السقف” مرتدياً كامل ملابسه وبسؤال والديه أفادا أن نجلهم كان يعاني من اضطرابات نفسية، دفعته للإقدام على الانتحار.

خلافات أسرية

أقدمت ربة منزل على إلقاء نفسها من الطابق الثالث بمنزل أسرتها أثناء زيارتهم بشارع الهجان  بمدينة شبرا الخيمة بقصد الانتحار بسبب خلافاتها مع زوجها وتم نقلها إلى مستشفى ناصر العام في حالة سيئة .

وتبين لرجال الشرطة أن المنتحرة تدعى “م.أ.س.”، 26 سنة، ربة منزل، وبسؤال والدتها أقرت بأن ابنتها المصابة تركت منزل الزوجية بسبب كثرة خلافاتها مع زوجها وشجارها الدائم معه، وعندما حضرت إليها فوجئت بقيامها بإلقاء نفسها من البلكونة فسقطت على الأرض غارقة في دمائها .

خيانة زوجية

قامت ربة منزل بإلقاء نفسها من الطابق الثالث بأحد العقارات بناحية حي العالمية دائرة مركز شبين القناطروتبين لأجهزة الأمن قيام الأهالي بضبط “عادل ك ا” 37 عاما، عاطل، مصاب بكدمات وجروح سطحية متفرقة بالجسم، حال تواجده بشقة “ف ش ع” 27 عاما، ربة منزل، مصابة بكسور متفرقة بالجسم و2 جرح طعني بالبطن أحدهما نافذ، وتم نقلها لمستشفى بنها الجامعي وحجزها للعلاج.

وبالفحص تبين وجود علاقة غير مشروعة بين الزوجة والشخض المضبوط ، قام على إثرها الزوج بالاعتداء على زوجته بالضرب بسلاح أبيض “سكينا” محدثًا ما بهما من إصابات وقامت الزوجة بالقفز من شرفة الطابق الثالث مما أدى لإصابتها بكسور متفرقة بالجسم، ولدى محاولة المتهم الهرب قام الأهالي بضبطه وتم التحفظ عليه.

حالة نفسية

أقدمت عاملة بمصنع ملابس بشبرا الخيمة على الانتحار بإلقاء نفسها من شرفة الدور الرابع  بعد أن غافلة أفراد أسرتها  حيث تلقى العميد صموئيل عطالله مأمور قسم شرطة أول شبرا الخيمة إشارة من مستشفى ناصر العام بوصول المدعوة إسراء  ع ع 19 عاملة بمصنع ملابس دائرة القسم مصابة باشتباه نزيف بالمخ و كسر بقاع الجمجمة وكسر بالفقرات الصدرية وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم  ادعاء سقوط من علو  وتم تحويلها لمستشفى معهد ناصر للعلاج  وتم إخطار اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

بالانتقال وسؤال والد المصابة المدعو على  ع ب  54 سنة عامل قرر أن نجلته تعانى من حاله نفسية سبق العلاج منها واليوم حال تواجده وأسرته بالشقة سكنهم قامت بمغافلتهم وإلقاء نفسها من نافذة شقتهم  الكائنة بالطابق الرابع مما أدي لحدوث إصابتها المشار إليها ولم يتهم او يشتبه في ذلك جنائيا.

اترك تعليق