كتب: فتحى السايح 
شهدت حديقة الأورمان بالجيزة اقبالا كثيفا من المواطنين اليوم الجمعة للاستمتاع بمعرض زهور الربيع وسجلت الحديقة اقبالا غير مسبوقا ساعد في ذلك التنظيم المتميز للمعرض بالإضافة إلى الطقس المشمس الجيد
وكان الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي افتتح الدورة رقم 86 لمعرض زهور الربيع يوم  21 مارس الماضي بحديقة الأورمان بالجيزة وهو المعرض الأقدم والأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، وقال ابوستيت خلال افتتاحه للمعرض إن الوزارة تتبع سياسة محددة لتنشيط وتحفيز المنتجين المصريين في مجال الزهور ونباتات الزينة والصناعات القائمة عليها والمرتبطة بها. وتستهدف زيادة عدد زوار المعرض إلى مليون زائر هذا العام ضمن خطة مدروسة لدى الوزارة إلى نشر ثقافة نباتات الزينة والزهور في المجتمع المصري.
وقالت د. جيهان عبد الغفار رئيس قطاع الإرشاد الزراعي إن معرض الزهور يقام دائما في بداية موسم الربيع في مصر، وإن الوزارة تحرص على تنظيمه بحيث يضم عارضين ومتخصصين في نباتات الزينة من مختلف المحافظات.
وقد صرح الدكتور السعدى بدوي أستاذ نباتات الزينة بزراعة القاهرة والمشرف الفني على الحدائق النباتية بوزارة الزراعة: وجود خطة تنظيمية للمعرض وإتاحة الفرصة للعارضين لعرض أنشطتهم من خلال تقسيم المعرض لعدد من القطاعات موضحاً ان عدد العارضين هذا العام تجاوز الأعوام السابقة إذ يبلغ 180 عارضا
وجدير بالذكر أن الوزارة تولي أهمية كبيرة لتطوير زراعة نباتات الزينة والزهور لما لها من عائد اقتصادي وتصديري هام ويتضح ذلك في حجم التطور الكبير الذي يشهده معرض الزهور لهذا العام.

اترك تعليق