كتب:فتحى السايح
أختتمت عصر اليوم بمدينة روتردام الهولندية أعمال مؤتمر أعمال افريقيا ٢٠١٩ ، والذي نظمه مجلس الاعمال الهولندي الافريقي ، وقد شاركت مصر بوفد رفيع المستوي من جمعية رجال الاعمال المصريين والجهات الحكومية المصرية ممثلة في الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وهيئة الطاقة المتجددة والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وشركة الريف المصري ورئيس مجلس إدارة جمعية شباب الاعمال وذلك بالتعاون مع مكتب التمثيل التجاري المصري بهولندا  ،،وشهد فاعليات يومي المؤتمر السيد السفير/ أمجد عبد الغفار سفير مصر بلاهاي، السيد الوزير المفوض/ مدحت عبد اللطيف رئيس المكتب التجاري، والسيد المستشار/ ايهاب سليمان والسيدة السكرتير الثاني التجاري/ دينا حسنين.
وتم علي غرار يومي المؤتمرتنظيم ورشتي  عمل كبيرتين مخصصتين للوفد المصري تحت عنوان “Egypt’ Country Focused Workshop” لعرض أهم المشروعات الكبرى المقامة في مصر ، وعلى رأسها مشروع المليون ونصف فدان، ومشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، وكذا الفرص الاستثمارية المتاحة في تلك المشروعات بالإضافة الى عرض قانون الاستثمار الجديد والمزايا والحوافز التي يتيحها للمستثمرين الأجانب والفرص الاستثمارية المتنوعة في مختلف المجالات.
كما تم تنظيم العديد من اللقاءات الثنائية للوفد المصري مع عدد من الشركات الهولندية والأوروبية المهتمة بالاستثمار في عدد من القطاعات أهمها: المزارع السمكية، تحلية المياه، والطاقة الهيدروليكية.
وأكد الدكتور شريف الجبلي عضو مجلس إدارة جمعية رجال الاعمال ورئيس الوفد عن اهمية المشاركةلاسيما أهمية دور مصر الافريقي والتعاون الاوروبي المصري من أجل التنمية الافريقية ووجه الشكر لكل أعضاء البعثة الدبلوماسية وفريق التمثيل التجاري ع ما بذلوه من جهد.
كما صرح الدكتور يسري الشرقاوي عضو جمعية رجال الاعمال ونائب رئيس الوفد ان مشاركة مصر كانت قوية، وان هناك العديد من الشركات الهولندية مهتمه بالتعاون مع الجانب المصري ، وان ما احرزته مصر في الاربع سنوات الاخيرة رأيناه في اهتمام كافة المؤسسات.. والجهات التمويلية والبنوك العالمية ،وكذا رجال الاعمال ومتخذي القرار في البلاد الافريقية، وان معظم الحضور ابدي سعادته بما تجرية واجرتة مصر من تغيير شامل ومشجع للتعاون المشترك في المرحلة الحالية والمستقبلية>

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

اترك تعليق