كتب: فتحى السايح

كشفت شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، عن موشراتها المالية خلال أول 9 أشهر من العام المالي الجاري، ارتفاع صافي ربح الشركة بنسبة 33.41%، على أساس سنوي.

وأوضحت أبوقير للأسمدة، في بيانها انها سجلت صافي ربح بلغ 2.59 مليار جنيه منذ بداية يوليو 2018 حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 1.94 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة حيث سجلت 6.49 مليار جنيه بنهاية مارس الماضي، مقابل 5.68 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وأرجعت الشركة ارتفاع الأرباح إلى سياسة الإحلال والتجديد مما أدى إلى استمرارية تشغيل المصانع بطاقة تتعدى 100%، مع الإلتزام ببرامج الصيانة المخططة، وإلى تحسن الأسعار لمنتجات التصدير خلال الفترة، والعوائد المالية من الشركات التي تساهم فيها الشركة.

يشار أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 1.65 مليار جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 1.24 مليون جنيه في النصف المقارن من العام المالي الماضي.

وزادت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 4.9 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 4.15 مليار جنيه في النصف الأول من العام المالي الماضي.

اترك تعليق