كتب: فتحى السايح
يفتتح الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في الخامسة مساء السبت 20 أبريل الجاري، أول معرض للتصوير الضوئي في معرض زهور الربيع المقام حاليا في حديقة الأورمان في دورته رقم 86. يقام المعرض في الصالون التثقيفي تحت عنوان جماليات الزهور ونباتات الزينة. يضم ال معرض51 صورة ضوئية التقطها 26 فنانا وفنانة من المبدعين في التصوير الضوئي ليسجلوا بعدساتهم رؤى مختلفة لما تضمنته أجنحة العارضين في معرض زهور الربيع من زهور ونباتات زينة.
أكد الدكتور السعدى بدوي، مستشار وزير الزراعة للحدائق النباتية واستاذ الزينة وتنسيق الحدائق بجامعة القاهرة، أن الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وافق على فكرة المعرض منذ افتتاحه ضمن الأفكار الرائدة لتطوير المعرض وتحويله إلى حدث ثقافي وفني، وأشار إلى أن الوزير سيكرم المشاركين في المعرض من الفنانين والفنانات بتسليمهم شهادات تقدير لما بذلوه من جهد.
وقالت الدكتورة جيهان المنوفى رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة إن العمل في مجال زهور ونباتات الزينة فيه الكثير من الرؤية الإبداعية الأقرب إلى الفن وهو ما يتفق مع رؤى المبدعين في مجال التصوير الضوئي المشاركين في المعرض، وأشارت إلى أن المعرض يتفق ورؤية الوزارة إلى تحويل معرض زهور الربيع مناسبة لنشر فكر جماليات الزهور ونباتات الزينة في المجتمع.
أكد عمرو القاضي المنسق العام للمعرض، إنه بمجرد طرح الفكرة على المصورين المحترفين والهواة رحبوا جميعا بالمشاركة في المعرض بإبداعات عدساتهم في مسابقة هي الأولى من نوعها في معرض زهور الربيع.

اترك تعليق