كتب: محمد فتحي 
قضت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، ببراءة شركة «أكيومن» لإدارة المحافظ من الاتهام المنسوب لها بالتلاعب على سهم «غاز مصر» والعمل على اتخاذ موقف متحكم فى سعر السهم، و العمل علي قيد سعر غير حقيقي للورفة الماليه غاز مصر بان قامت بشراء كميات من السهم بأسعار مرتفعه لرفع سعر السهم المشار اليه وتأييد حكم محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية.
وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية قد وجهت لشركة «أكيومن» تهم التلاعب على سهم «غاز مصر» والعمل على اتخاذ موقف متحكم فى سعر السهم، وقامت النيابة العامة بإحالة القضية إلى المحاكمة الجنائية.
قد أصدرت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، حكم أول درجة، ببراءة «أكيومن» من التهم المنسوبة إليها، وأشارت في حكمها إلى تعمد الهيئة العامة للرقابة المالية، التربص والتصيد للشركة وهو ماظهر جليًا في تتابع الإجراءات التى قامت بها الهيئة التي تفصح عن تعمد وإغفال واضح لضوابط هامة عند إدارة محافظ الأوراق المالية.
وأكدت المحكمة في حيثيات حكمها ببراءة رئيس مجلس إدارة الشركة، أن جميع تعاملات الشركة لعملائها على سهم «غاز مصر» كانت صحيحة ومتوافقة مع أحكام القانون واللوائح وآليات سوق الأوراق المالية ولا يوجد شبهة عمل قيد سعر غير حقيقي الورقة المالية عن طريق رفع سعر إقفالها أو أي شبهة تلاعب فى الأوراق المالية.

اترك تعليق